الجهوية اللآن:   الإثنين 10 أغسطس 2020 الساعة 20:28
10 أغسطس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 ماي 2019 الساعة 14:40

يجب على «البوليساريو» أن تدرك أن ''العالم قد تغير وأن زمن الانفصال ولى'' قال السفير، الممثل الدائم للمغرب


قال السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في نيويورك إن البوليساريو ومن يقف خلفها يجب أن يدركوا أن "العالم قد تغير وأن زمن الانفصال ولى"، مؤكدا أن الحكم الذاتي يظل "الحل الوحيد" للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.



وقال هلال، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة عقب اعتماد مجلس الأمن للقرار 2468 الذي مدد مهمة المينورسو لمدة ستة أشهر، "التوافق هو السبيل الوحيد لحل هذا النزاع، والحكم الذاتي هو الحل الوحيد الذي يمكن أن نأمله"، داعيا «البوليساريو» إلى "طي صفحة الخطابات المجترة والمواقف الإيديولوجية، وأن تستحضر أننا في سنة 2019 وليس في سنوات السبعينيات"، قبل أن يضيف"إن العالم قد تغير وزمن الانفصال ولى".





من جهة أخرى، أشار السفير المغربي إلى أن مجلس الأمن أمر مجددا في القرار 2468 البوليساريو بالامتثال لقراريه 2414 و 2440 والوفاء بالالتزامات التي قطعتها للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، في هذا السياق، بعدم العودة الى المنطقة العازلة بالكركرات وعدم نقل بنياتها المزعومة الى المنطقة الواقعة شرق منظومة الدفاع في الصحراء المغربية.



وخلص هلال الى أن توجيه هذه الأوامر بشكل متكرر، يشكل تحذيرا جديدا من المجلس ل«البوليساريو» بأن انتهاكاتها واستفزازاتها المستمرة لا تهدد السلام والاستقرار الإقليميين فحسب، كما نص على ذلك تقرير الأمين العام، ولكنها تهدد بعرقلة المسار السياسي

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا