الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:39
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 8 مارس 2019 الساعة 00:06

تسونامي وزارة الداخلية...قرار العزل ينتظر 5 رؤساء لجماعات بإقليم سيدي بنور


عبدالولي لفتيث وزير الداخلية

ذكرت مصادر جيدة الإطلاع ان حوالي 5 رؤساء جماعات بتراب إقليم سيدي بنور مرشحين للإطاحة في إطار "التسونامي" الذي تقوده وزارة الداخلية في حق مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بـ 7 جهات من المملكة من بينها جهة الدار البيضاء-سطات.
و يبلغ عدد الرؤساء المعنيين بقرار العزل خلال هذا الزلزال حوالي 40 رئيسا من بينهم 5 رؤساء ينتمون إلى جماعات ترابية بإقليم سيدي بنور، و ذلك بسبب ارتكابهم خروقات قانونية و سوء تدبير للمالية العمومية بعد انصرام نصف مدة ولايتهم الانتدابية.
و حسب مصادر إعلامية فإن وزارة الداخلية عمدت إلى تنبيه المخالفين للقانون و طالبتهم بالرد على النقط السوداء التي تضمنتها تقارير لجن التفتيش من أجل إصلاحها بتطبيق سليم للقانون، لكن دون جدوى حيث أصروا على الاستمرار في خرق القانون بهدف تحقيق المنفعة المالية في الصفقات العمومية التي تعتمد على طلب السندات و الطلبيات العمومية و تغيير بنود بعض الميزانيات.


و معلوم أن تقارير المفتشيات العامة لوزارتي الداخلية و المالية و كذا تقارير قضاة المجلس الجهوي للحسابات قد توقفت عند نقاط سوداء لدى العديد من رؤساء الجماعات من شأنها ان تؤدي إلى عزلهم إداريا و بعضهم قد يتابع قضائيا تفعيلا لمبدأ "ربط السؤولية بالمحاسبة".
و كشفت التقارير و الأبحاث المنجزة من طرف وزارة الداخلية و رئاسة الحكومة أن اغلب الرؤساء "الفاسدين" يشكلون شبكة مع مسؤولين جهويين و إقليميين لبعض الوزارات و المؤسسات العمومية لخرق القانون.
و معلوم ان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يسعى إلى الحد من احتجاجات المواطنين بمختلف الأقاليم و الجهات الناجمة عن سوء تسيير بعض رؤساء الجماعات خاصة فيما يتعلق بتشييد المسالك الطرقية و الاستغلال العشوائي للمقالع و الربط المائي و الكهربائي و محاربة ظاهرة البناء العشوائي...

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا