الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:38
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 23 فبراير 2019 الساعة 23:02

ملف الصحافي المتدرب بالجديدة الذي قام بملائمة ثلاث مواقع إلكترونية في وقت واحد أمام طاولة المجلس الوطني للصحافة.


رئيس مجلس الوطني للصحافة ''يونس مجاهد''

من المنتظر أن يبث في الأيام القليلة القادمة المجلس الوطني للصحافة في ملف الصحافي المتدرب الذي ينحدر من مدينة الجديدة والذي قام  بملائمة ثلاث مواقع إلكترونية في آن واحد.
وكان هذا الصحافي المتدرب قد حصل على البطاقة المهنية بتدخلات جانبية من قبل أحد البرلمانيين المقربين من حزب وزير الثقافة والاتصال وفتح المجال بعد ذلك لاستغلال هذه البطاقة والتحايل على قانون الصحافة والنشر الجديد 88.13 والقيام بملائمة مجموعة من المواقع الإلكترونية ولولا الشكايات التي تم إيداعها لدى المجلس الوطني للصحافة لتمادى هذا الشخص واستمر في ملائمته للمواقع الإلكترونية دون احترام للقانون المذكور.


يذكر إلى أن الدولة قد أصدرت القانون الجديد للصحافة والنشر لتخليق المهنة ووضع حد لمجموعة من أشباه الصحفيين الذين شوهوا سمعة هذه المهنة النبيلة وأصبحوا يقومون بالنصب على المواطنين بإسم مهنة الصحافة الشريفة، كما قام الزملاء الصحفيين المهنيين من جانبهم بإحداث المجلس الوطني للصحافة لضبط المنتسبين للمهنة والإشراف المباشر على توزيع ومنح البطائق المهنية على من يستحقها من أجل وقف العبث والفوضى والمحاباة الحزبية التي كانت تعرفها عملية توزيع البطائق المهنية من قبل مصالح وزارة الثقافة والإتصال.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا