الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:39
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 15 فبراير 2019 الساعة 15:36

وزارة الداخلية مطالبة بإحالة فيديو يتهم عامل سيدي بنور بـ ''الفساد'' على الوكيل العام


وزير الداخلية

الجهوية : بنصفية عبدالرحمان

وجه أحد الأشخاص بدعوى انه فاعل جمعوي مجموعة من الاتهامات للعامل السابق بالنيابة على عمالة إقليم سيدي بنور الذي تم نقله إلى وزارة الداخلية، من خلال فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي و "اليوتوب".

و اعتبر هذا الشخص العامل محمد شفيق بمثابة "فاسد" من خلال ما اعتبره كراء بمبلغ زهيد لمنتزه سيدي بنور و كذا انتداب مجموعة من أعوان السلطة "مقدمين" رغم أنه عاملين.

يبدو أن كراء المنتزه لم يكن من اختصاص العامل بل هو من اختصاص المجلس الجماعي كما ان انتداب أعوان السلطة فهو من اختصاص قسم الشؤون الداخلية، و هو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول أسباب هذه الخرجة غير البريئة و من يقف وراءها ضد رجل أعطى الشيء الكثير لإقليم سيدي بنور بكل نزاهة و مصداقية خاصة و أنه وقف في وجه لوبي الفساد المتعلق بالكريمات و رخص الثقة بالنسبة لسائقي سيارات الأجرة.

لقد أصبحت وزارة الداخلية ملزمة بإحالة أصحاب الخرجات الإعلامية المشبوهة عبر تسجيل فيديوهات تحمل كل أنواع السب و القذف في حق اعوان و رجالات السلطة، على الوكيل العام للملك من أجل فتح تحقيقات معمقة بشأنها مع مطالبتهم بالأدلة الكافية التي تثبت الاتهامات التي يوجهها أصحاب الفيديوهات ضد موظفي وزارة الداخلية.

و في هذا الإطار نطالب من موقعنا كمنبر إعلامي يلائم قانون الصحافة و النشر وزير الداخلية بإحالة الفيديو الذي يوجه اتهامات خطيرة للعامل السابق لسيدي بنور، محمد شفيق، على الفرقة الوطنية و الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة لفتح تحقيق بشأنه و معرفة مدى صحة أو زيف هذه الاتهامات و تحديد المسؤوليات.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا