الجهوية اللآن:   الأربعاء 08 يوليو 2020 الساعة 00:09
08 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 يناير 2019 الساعة 05:55

قرار غريب...تنقيل قائد قيادة بني هلال بعد شهور قليلة من تعيينه إلى مطران


في قرار مفاجئ و غريب لمصالح وزارة الداخلية، تم مؤخرا تنقيل قائد قيادة بني هلال بإقليم سيدي بنور إلى قيادة مطران التابعة لنفس الإقليم، دون الإفصاح عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، خاصة و ان هذا الانتقال جاء خارج الحركة الانتقالية لرجال السلطة.
و مما يزيد من غرابة القرار الذي أقدمت عليه وزارة الداخلية، هو ان المعني بالأمر لم يمض على تعيينه بقيادة بني هلال غير شهور قليلة حيث كان من بين رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الانتقالية الاخيرة التي قامت بها الوزارة الوصية.
و قبل تعيينه بقيادة بني هلال كان المعني بالأمر يعمل بقسم الشؤون الداخلية بعمالة سيدي بنور لمدة 3 سنوات تقريبا، مما جعله على دراية واسعة بخبايا الجماعات القروية المنتشرة بالإقليم، و يشهد له بالكفاءة و النزاهة حيث شن منذ تعيينه بقيادة بني هلال حربا ضد ظاهرة البناء العشوائي التي يتم استغلالها كورقة انتخابية لاستمالة أصوات الناخبين، مما يرجح فرضية أن بعض الوجوه الانتخابية التي تضررت من عمل القائد في مجال محاربة البناء العشوائي هي التي لعبت دورا في هذا الانتقال.


لقد أصبح لزاما على وزارة الداخلية أن تكشف عن الأسباب الحقيقية التي اعتمدتها في إقرار هذا الانتقال، خاصة و أنه يتضح بأنه غير تأديبي مادام أن القائد المعني لم يمثل أمام المجلس التأديبي، بل على العكس من ذلك فهو يعد من خيرة و أكفأ القواد العاملين بالنفوذ الترابي لعمالة سيدي بنور.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا