الجهوية اللآن:   الجمعة 20 مايو 2022 الساعة 22:05
20 مايو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         طلبات عديدة للحصول على رخص بيع الخمور بسيدي بوزيد بالجديدة بموازاة مع اقتراب موعد الحركة الانتقالية للعمال والولاة             ايقاف المشتبه فيه المتورط في تهريب المرضى وتزوير خاتم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.             التايكوندو المغربي يتوج بخمس ميداليات جديدة خلال البطولة المدرسية العالمية جيمنزياد نورموندي 2022             24سنة حبسا نافذا لعدلين تورطا في عملية تزوير بسيدي بنور             مولاي الحسن الداكي: 925 مسؤولا قضائيا استفادوا من برنامج تعزيز قدرات القضاة في مجال حقوق الإنسان             البرلماني يوسف بيزيد يسائل وزير الصحة حول مصلحة الطب الشرعي بمستشفى محمد الخامس بالجديدة             توقيف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب جريمة السطو التي استهدفت وكالة بنكية بالدار البيضاء             تجديد المكتب الإقليمي للشبيبة التجمعية وانتخاب عزيز خالد رئيسا.             هيئات حقوقية ومجتمع مدني يطالبون عامل إقليم الجديدة بسحب رخصة بيع الخمور بمنتجع سيدي بوزيد             المصالح الدركية بالجديدة والبحرية الملكية تحبط عملية تهريب دولي للمخدرات             مــ هندس طبوغرافي ينتقد اصحاب حفر االابار التقليدي "الفركا" يتسببون في مآساة الطفل ريان            حــلقة الأولى... تصــريحات صــادمة لمعتقل سابق في ســجون البوليساريو            عضو يفجرها باجتماع الغرفة الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات            فيديو ...افتتاح صالون "55" المتخصص في حلاقة الرجال            حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر            

​​​


أضيف في 29 نونبر 2021 الساعة 19:20

عدوى ''بدعة'' الدورات السرية تنتقل للمجلس الإقليمي للجديدة


لعل لعنة الإصابة بعدوى "بدعة" الدورات السرية قد أصابت صباح اليوم الاثنين المجلس الإقليمي للجديدة، هذه البدعة السيئة التي ابتدعها الاستقلالي "جمال بربيعة" رئيس المجلس الجماعي للجديدة ووجد فيها ضالته لمنع الصحفيين وعموم المواطنين من متابعة أداء المنتخبين  ومراقبة الشأن المحلس انتقلت على وجه السرعة للمجلس الإقليمي واتخذها وصفة سحرية للاشتغال و"تمرير" مشروع الميزانية دون صخب الصحافة ولا "تقواس" المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في هذه الطينة من المنتخبين.
فخلال الدورة الاستثنائية التي انعقدت صباح الاثنين 29 نونبر 2021 وفي الوقت الذي كانت الأمور تسير بشكل عادي فوجئ رئيس المجلس الإقليمي للجديدة وأغلبيته بحضور وازن لممثلي وسائل الإعلام، وعوض أن بتم التعامل بشكل عادي ويسمح بنقل ما راج داخل هذه الدورة الهامة إلى الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني، كانت المفاجئة أن طرح فكرة عقد الدورة في سرية للتصويت، ليستصدر بذلك قرارا ويطالب من الحضور مغادرة القاعة.


والسؤال المطروح لماذا أصبح المنتخبون متخوفون من حضور رجال الإعلام والصحافة وعموم المواطنين إلى دورات المجلس؟ وكيف نطالب من فعاليات المجتمع المدني المشاركة والإشراك في تدبير الشأن المحلي ويتم إقصائهم بهذا الشكل المستفز وبدون مبرر؟ وما دور سلطات الوصاية المفروض فيها أن تتدخل وتوفر للمواطن الحق في المعلومة ومراقبة المال العام ؟ ولماذا لم يتدخل عامل إقليم الجديدة لوقف هذه المهازل وإجبار المجالس الجماعية والمجلس الإقليمي بالسماح لممثلي الصحافة حضور أشغال دورات هذه المجالس، ونحيل هنا فقط على إقليم سيدي بنور المجاور فلم يسجل قط أن قام رؤساء المجلس الإقليمي لسيدي بنور أو المجلس الجماعي لسيدي بنور بممارسة التعتيم  وتمت مطالبة الحضور من مغادرة القاعة فماذا يجري بالجديدة وإقليمها ليتم إشهار ورقة المنع في وجه المواطنين بشكل دائم؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا