الجهوية اللآن:   الجمعة 20 مايو 2022 الساعة 20:40
20 مايو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         طلبات عديدة للحصول على رخص بيع الخمور بسيدي بوزيد بالجديدة بموازاة مع اقتراب موعد الحركة الانتقالية للعمال والولاة             ايقاف المشتبه فيه المتورط في تهريب المرضى وتزوير خاتم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.             التايكوندو المغربي يتوج بخمس ميداليات جديدة خلال البطولة المدرسية العالمية جيمنزياد نورموندي 2022             24سنة حبسا نافذا لعدلين تورطا في عملية تزوير بسيدي بنور             مولاي الحسن الداكي: 925 مسؤولا قضائيا استفادوا من برنامج تعزيز قدرات القضاة في مجال حقوق الإنسان             البرلماني يوسف بيزيد يسائل وزير الصحة حول مصلحة الطب الشرعي بمستشفى محمد الخامس بالجديدة             توقيف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب جريمة السطو التي استهدفت وكالة بنكية بالدار البيضاء             تجديد المكتب الإقليمي للشبيبة التجمعية وانتخاب عزيز خالد رئيسا.             هيئات حقوقية ومجتمع مدني يطالبون عامل إقليم الجديدة بسحب رخصة بيع الخمور بمنتجع سيدي بوزيد             المصالح الدركية بالجديدة والبحرية الملكية تحبط عملية تهريب دولي للمخدرات             مــ هندس طبوغرافي ينتقد اصحاب حفر االابار التقليدي "الفركا" يتسببون في مآساة الطفل ريان            حــلقة الأولى... تصــريحات صــادمة لمعتقل سابق في ســجون البوليساريو            عضو يفجرها باجتماع الغرفة الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات            فيديو ...افتتاح صالون "55" المتخصص في حلاقة الرجال            حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر            

​​​


أضيف في 14 يناير 2022 الساعة 12:20

منعشون عقاريون يعانون من زبونية ومحسوبية مسؤول ''متقاعد'' بالوكالة الحضرية للجديدة وسيدي بنور


على غرار العديد من الوكالات الحضرية بباقي المدن المغربية، توصلت الوكالة الحضرية للجديدة وسيدي بنور بدورية من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بدورية من أجل جرد المشاريع العالقة والملفات التي لم تحظ بموافقة اللجان المكلفة بدراسة مشاريع البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية أو التي تم إرجاء البث فيها وخاصة تلك الخاضعة لمسطرة المشاريع الكبرى خلال سنة 2021.
وطالبت دورية الوزيرة بإعادة دراسة المشاريع العالقة بحضور المهنيين المعنيين وفي إطار التنسيق والتعاون المحكم بين كل الاطراف المتدخلة في هذا الميدان. فهل التزمت الوكالة نفسها بما ورد في دورية الوزيرة أم أن لغة التسويف والمماطلة طالتها هي الأخرى على غرار ملفات بعض المقاولين والمنعشين العقاريين؟
وتبقى الوكالة الحضرية للجديدة وسيدي بنور تشكل الاستثناء في تقديم الخدمات للمرتفقين والعاملين في مجال البناء والتعمير خاصة بعض المقاولين والمنعشين العقاريين الذين لم يحضوا برضا بعض الموظفين والسماسرة المعروفين.


ففي غالب الأحيان ما يتم حسم الأمور مع هؤلاء المنعشين في مدخل الوكالة دون أن يسمح لهم بدخولها والوصول إلى المكاتب المختصة ودائما باستعمال لغة التسويف والمماطلة.
ويبقى احد الموظفين الذي يشكل الامر والناهي بالوكالة رغم تجاوزه سن التقاعد هو المحرك الأساسي لهذه الوكالة بمزاجية خاصة، حيث تساهم تدخلات بعض السماسرة في الموافقة على ملفات عقارية في ظرف وجيز لا يتعدى اسبوعا واحدا، في الوقت الذي تمتد هذه المدة إلى عدة شهور بالنسبة للمنعشين الذين يتعاملون بمنطق السماسرة. وهو ما يؤثر على سمعة التدبير الاسكاني بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ويحرمهما من جلب استثمارات عقارية كبرى.
لقد أصبح ضروريا إيفاد لجنة للتحقيق في الاختلالات التي تشهدها هذه الوكالة والتي تساهم في عرقلة العديد من المشاريع السكنية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا