الجهوية اللآن:   الإثنين 17 يناير 2022 الساعة 08:15
17 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الامن سيدي بنور تفتح تحقيق مع صاحبة قاعة الافراح التي خرقت الاجراءات الاحترازية             التجمع الوطني للأحرار يقلص عدد المشاركين في المؤتمر الإقليمي بسدي بنور في احترام تام لتوصيات السلطات الصحية.             والد البرلماني وقيادي لحزب الأصالة والمعاصرة ''مولاي هشام المهاجري'' في دمة اللة             منعشون عقاريون يعانون من زبونية ومحسوبية مسؤول ''متقاعد'' بالوكالة الحضرية للجديدة وسيدي بنور             الدار البيضاء .. برنامج استعجالي في المجال الصحي بقيمة 375 مليون درهم             هيئة حماية المال العام تطالب من محافظ الجديدة بتصحيح الاخطاء القانونية والتقنية في إطار اختصاصاته             المجلس الجهوي للحسابات يصدر تقريرا أسودا يرصد اختلالات المجلس الإقليمي للجديدة              القبول المؤقت.. تمديد صلاحية الإجراءات التبسيطية إلى غاية متم يونيو المقبل (إدارة الجمارك)             رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة رئيس البرلمان الأوربي السيد David Maria Sassoli             الملك يصدر عفوه السامي على 637 شخصا بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال             الــ راقي الشــ هير حسن المغربي يفتح النار على المشــ عوذين الذين يسيىءون للرقية الشرعية            حــلقة الأولى... تصــريحات صــادمة لمعتقل سابق في ســجون البوليساريو            عضو يفجرها باجتماع الغرفة الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات            فيديو ...افتتاح صالون "55" المتخصص في حلاقة الرجال            حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر            


أضيف في 29 نونبر 2021 الساعة 19:20

عدوى ''بدعة'' الدورات السرية تنتقل للمجلس الإقليمي للجديدة


لعل لعنة الإصابة بعدوى "بدعة" الدورات السرية قد أصابت صباح اليوم الاثنين المجلس الإقليمي للجديدة، هذه البدعة السيئة التي ابتدعها الاستقلالي "جمال بربيعة" رئيس المجلس الجماعي للجديدة ووجد فيها ضالته لمنع الصحفيين وعموم المواطنين من متابعة أداء المنتخبين  ومراقبة الشأن المحلس انتقلت على وجه السرعة للمجلس الإقليمي واتخذها وصفة سحرية للاشتغال و"تمرير" مشروع الميزانية دون صخب الصحافة ولا "تقواس" المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في هذه الطينة من المنتخبين.
فخلال الدورة الاستثنائية التي انعقدت صباح الاثنين 29 نونبر 2021 وفي الوقت الذي كانت الأمور تسير بشكل عادي فوجئ رئيس المجلس الإقليمي للجديدة وأغلبيته بحضور وازن لممثلي وسائل الإعلام، وعوض أن بتم التعامل بشكل عادي ويسمح بنقل ما راج داخل هذه الدورة الهامة إلى الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني، كانت المفاجئة أن طرح فكرة عقد الدورة في سرية للتصويت، ليستصدر بذلك قرارا ويطالب من الحضور مغادرة القاعة.


والسؤال المطروح لماذا أصبح المنتخبون متخوفون من حضور رجال الإعلام والصحافة وعموم المواطنين إلى دورات المجلس؟ وكيف نطالب من فعاليات المجتمع المدني المشاركة والإشراك في تدبير الشأن المحلي ويتم إقصائهم بهذا الشكل المستفز وبدون مبرر؟ وما دور سلطات الوصاية المفروض فيها أن تتدخل وتوفر للمواطن الحق في المعلومة ومراقبة المال العام ؟ ولماذا لم يتدخل عامل إقليم الجديدة لوقف هذه المهازل وإجبار المجالس الجماعية والمجلس الإقليمي بالسماح لممثلي الصحافة حضور أشغال دورات هذه المجالس، ونحيل هنا فقط على إقليم سيدي بنور المجاور فلم يسجل قط أن قام رؤساء المجلس الإقليمي لسيدي بنور أو المجلس الجماعي لسيدي بنور بممارسة التعتيم  وتمت مطالبة الحضور من مغادرة القاعة فماذا يجري بالجديدة وإقليمها ليتم إشهار ورقة المنع في وجه المواطنين بشكل دائم؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا