الجهوية اللآن:   الإثنين 17 يناير 2022 الساعة 08:32
17 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الامن سيدي بنور تفتح تحقيق مع صاحبة قاعة الافراح التي خرقت الاجراءات الاحترازية             التجمع الوطني للأحرار يقلص عدد المشاركين في المؤتمر الإقليمي بسدي بنور في احترام تام لتوصيات السلطات الصحية.             والد البرلماني وقيادي لحزب الأصالة والمعاصرة ''مولاي هشام المهاجري'' في دمة اللة             منعشون عقاريون يعانون من زبونية ومحسوبية مسؤول ''متقاعد'' بالوكالة الحضرية للجديدة وسيدي بنور             الدار البيضاء .. برنامج استعجالي في المجال الصحي بقيمة 375 مليون درهم             هيئة حماية المال العام تطالب من محافظ الجديدة بتصحيح الاخطاء القانونية والتقنية في إطار اختصاصاته             المجلس الجهوي للحسابات يصدر تقريرا أسودا يرصد اختلالات المجلس الإقليمي للجديدة              القبول المؤقت.. تمديد صلاحية الإجراءات التبسيطية إلى غاية متم يونيو المقبل (إدارة الجمارك)             رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة رئيس البرلمان الأوربي السيد David Maria Sassoli             الملك يصدر عفوه السامي على 637 شخصا بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال             الــ راقي الشــ هير حسن المغربي يفتح النار على المشــ عوذين الذين يسيىءون للرقية الشرعية            حــلقة الأولى... تصــريحات صــادمة لمعتقل سابق في ســجون البوليساريو            عضو يفجرها باجتماع الغرفة الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات            فيديو ...افتتاح صالون "55" المتخصص في حلاقة الرجال            حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر            


أضيف في 5 نونبر 2021 الساعة 21:48

مديرية التعليم بسيدي بنور مستمرة في حرمان التلاميذ الممنوحين من الداخليات


تأخرت عملية تمكين التلاميذ من الاستفادة من الداخليات الى حدود كتابة هذه المقالة لأسباب مجهولة لايعرفها الا من لهم علاقة بمكتب المنح داخل المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور ، هذا التأخير في إيواء التلميذات والتلاميذ أثر سلبا على تحصيلهم الدراسي وتفاقم مشاكلهم مع النقل المدرسي الذي يعرف بدورة اكتظاضا غير مسبوق في الاقليم ، مما جعل الانتظار يطول  والآباء والأولياء يتساءلون عن خلفيات هذا التأخر غير المعهود لفتح الداخليات في وجه المتعلمات والمتعلمين الذين منحهم القانون حق الاستفادة من خدمات القسم الداخلي فور الانتهاء من احراءات التسجيل .
وفي جولة لطاقم الحريدة تبين أن قلة قليلة من الداخليات في الاقليم قد شرعت في استقبال التلاميذ الممنوحين وتقديم خدمات الايواء والاطعام بشكل عادي ، في حين الغالبية العظمى من الداخليات لازالت الى حد الآن لم تفتح أبوابها للتلميذات والتلاميذ ، مما خلق استياء في صفوف الآباء والتلاميذ ، حيت يكتفي حراس الداخليات باعطاءهم وعود متكررة دون فائدة تذكر .


وتساءل هؤلاء عن حيثيات وأسباب تأخر فتح الداخليات في وجه بناتهم وأبنائهم ، من أجل ضمان استكمال دراستهم في أريحية  وانقاذهم.من الهدر المدرسي  ، لاسيما أن جل هؤلاء المستفيدين من الفئات الفقيرة .
فمتى تتدخل المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور وتضمن حق من حقوق المتعلمين لتمكينهم من خدمات الداخليات التي لازالت أبوابها مغلقة على مقربة من العطلة البينية الأولى وبداية المراقبة المستمرة  للاسدس الاول .

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا