الجهوية اللآن:   الخميس 02 ديسمبر 2021 الساعة 01:49
02 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         عدوى ''بدعة'' الدورات السرية تنتقل للمجلس الإقليمي للجديدة             عامل اقليم سيدي بنور يدعو المديرة الاقليمية للتعليم بالانكباب على اصلاح المنظومة التعليمية التي تعيش اختلالات بالجملة             ارتفاع المساحة المخصصة للشمندر السكري بدكالة - عبدة بعد هطول أمطار الخير             عبدالله بياضرة رئيسا لمكتب الإقليمي للهيئة المغربية لحماية المال العام بدكالة             جرائد الكترونية تتبرأ من هيآت جمعوية تدعي تمثيلها لوسائل الإعلام المحلية بالجديدة             مجلس النواب المغربي يرأس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ابتداء من الجمع العام في شهر دجنبر المقبل.             عامل الجديدة مطالب بالسهر على صفقة كراء سوق البير الجديد             ابنة زميلنا الصحفي الاستاذ احمد دو الرشاد في دمة الله             مديرية التعليم بسيدي بنور مستمرة في حرمان التلاميذ الممنوحين من الداخليات             برلماني عن حزب التقدم والاشتراكية عن اقليم الجديدة يراسل وزير التجهيز والماء حول اختناق مصب نهر أم الربيع             عضو يفجرها باجتماع الغرفة الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات            فيديو ...افتتاح صالون "55" المتخصص في حلاقة الرجال            حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021           


أضيف في 4 أكتوبر 2021 الساعة 20:07

دوار يعاني ''العطش'' و يعيش ''الموت البطيء'' بجماعة بني هلال فأين البرلماني ''ولد زروال'' ؟


يعيش دوار  جراير ذو الكثافة السكانية المرتفعة، مآساة انسانية كبيرة، جراء غياب الربط بالماء الصالح للشرب في ضل شح الآبار و المياه الجوفية، و هذا في ضل القرن الواحد و العشرين.

أصابع الاتهام تتجه نحو الانتقام الانتخابي، جراء المواقف الحازمة لساكنة الدوار تجاه "ولد زروال"، بعدما تكردع في انتخابات الغرفة الفلاحية، ليصبح ملف الماء من الآليات لاستمالة أصوات الناخبين.

فيما تبذل السلطات الإقليمية مجهودات حثيثة ممثلة في شخص العامل حسين بوكوطة، الا ان الفاعل السياسي لا يواكب تلك المجهودات التنموية، وفق التوجيهات الملكية السامية.



هذا و ستعمل جريدة الجهوية على انجاز روبورطاج لنقل معانات المواطنين المهمشين، و دوابهم دون اغفال سقي أراضيهم التي لا تروي عطشها الا قلة التساقطات، بينما ينعم أعيان المنطقة بمياه ابارهم المجهزة بأحدث التقنيات.

فهل سيعيد البرلماني المنتخب حديثا عن المنطقة الفلاحية، سياسته بتحقيق وعوده قبل اسابيع خلال الحملة الانتخابية لغرفة البرلمان، ام أن دار لقمان ستضل على حالها !؟ طيلة الخمس السنوات القادمة !؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا