الجهوية اللآن:   السبت 19 سبتمبر 2020 الساعة 23:28
19 سبتمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 16 يونيو 2020 الساعة 11:24

هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.


في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المغربي خلال فترة الطوارئ الصحية أدرجت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالجديدة الملف المتابع فيه أحد أخطر مافيا العقار بمدينة الجديدة والذي يحظى بمتابعة قوية من قبل الرأي العام المحلي والوطني.

فبعد جلسة ماراطونية احتضنتها قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بالجديدة أمس الإثنين دامت زهاء خمس ساعات قررت هيئة الخكم إدراج الملف للمداولة والنطق بالحكم غدا الأربعاء وسط ذهول واستغراب جل المتتبعين لهذه القضية، والمثير في هذا الملف أن أغلب الضحايا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ويتواجدون بديار المهجر وعاجزون عن الحضور إلى المغرب بسبب إغلاق الحدود وحالة الطوارئ الصحية التي تمر منها بلادنا.

ورغم المذكرات والملتمسات التي رفعها دفاع الضحايا والتي التمس من خلالها تأجيل مناقشة الملف نظرا لغياب الضحايا وتعذر حضورهم بسبب قوة قاهرة، أصرت هيئة الحكم على مناقشة الملف وإدراجه للمداولة والنطق بالحكم في جلسة يوم غد الأربعاء، مما ترك انطباعا لدى عموم المتبعين على أن هيئة الحكم مقتنعة بوجود أدلة دامغة على تورط المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وكان المتهم الرئيسي في هذه القضية قد اعتقل بمنطقة بوسكورة ضواحي مدينة الدارالبيضاء  بعد وقوعه في كمين نصبه بذكاء رجال الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا