الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 22:00
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 13 يونيو 2020 الساعة 14:34

جريمة قتل ثانية في قل من أسبوع وإنفلات أمني غير مسبوق بالعديد من الأحياء الشعبية بالجديدة


عبد اللطيف الحموشي المدير العام للامن الوطني

اهتز حي القلعة الشعبي وسط مدينة الجديدة منتصف ليلة أمس الجمعة على وقع جريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر يعمل في مجال الصيد البحري والمسمى قيد حياته "عبد الواحد".

وحسب مصادر من عين المكان فقد كان الضحية متجها نحو منزله بدرب الجيراري بحي القلعة قبل أن يعترض طريقه المسمى "ولد الشعيبية" الذي قام بالاعتداء عليه ليسقط أرضا ويدخل في غيبوبة حيث فارق الحياة متأثرا بجراحه مباشرة بعد وصوله قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.

هذا ويعد الجاني من أصحاب السوابق العدلية إذ سبق أن أمضى 12 سنة خلف أسوار سجن سيدي موسى وغادر المؤسسة السجنية منذ ثلاث سنوات وتجهل إلى حد الآن دوافع هذه الجريمة النكراء التي أودت بحياة شاب مشهود له بالأخلاق الحميدة والسلوك الحسن.

يذكر إلى أن جريمة القتل هاته تعد الثانية من نوعها في ظرف اقل من أسبوع إذ سبق أن شهد  درب الحاج الشاوي جريمة مماثلة أودت بحياة شاب يعمل كبائع بسوق للازهرة إثر شجار واعتداء بواسطة الحجارة ، حيث تم اعتقال مجموعة  من المتورطين ولازال البحث جاريا في هذه الواقعة الأليمة.

بقيت الإشارة إلى أن العديد من الأحياء الشعبية أصبحت تشهد إنفلاتا امنيا مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي خصوصا بالدائرة الأمنية الرابعة والدائرة الأمنية الثانية مما يستدعي تكثيف الجهود وتعزيز التواجد الأمني بهذه الأحياء لتوفير الحماية الأمنية لعموم الساكنة المحلية التي تعيش رعبا وترهيبا من قبل جانحين وخارجين عن القانون.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا