الجهوية اللآن:   السبت 28 مارس 2020 الساعة 09:56
28 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         بسبب الرشوة.. إيداع أعوان سلطة سجن سيدي موسى بالجديدة             حادثة سير مروعة تؤدي بحياة شخصين بسيدي بنور .             المحكمة_الادارية_تقضي بعزل تسعة مستشارين اتحاديين صوتوا لمرشح الاصالة والمعاصرة بجماعة البئرالجديد             اختلالات بالصفقات العمومية بجماعة أولاد حمدان وعدم احترام لمراسلة وزير الداخلية في الموضوع.             الخلفي من سيدي بنور: الجميع مدعو لإنجاح المسار التنموي الصاعد للإقليم             الاتحاد الدستوري يفوز برئاسة جماعة الهراويين             بمناسبة قافلة الابداع !!!!! معمل السكر كوسومار يحتفي بأجود منتجي الشمندر و المتفوقين من أبناء الفلاحي             شاب يضع حدا لحياته شنقا في حي القلعة الشعبي بالجديدة             مجموعة كوسومار تنظم قافلة الإبداع بسيدي بنور.             المفتشية العامة لوزارة الداخلية تحط الرحال بجماعة بني تسيريس إقليم سيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 فبراير 2020 الساعة 23:43

موظف نافذ بالوكالة الحضرية يقاضي مستشارا بالمجلس الإقليمي فضح في اجتماع رسمي اختلالات التعمير بالجديدة 


استدعت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة، بحر الاسبوع الجاري، مستشارا بالمجلس الإقليمي للجديدة يوسف بايزيد وذلك خلفية شكاية وضعها ضده موظف نافذ بالوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور .

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب مصادر خاصة، إلى نهاية السنة الماضية، خلال اجتماع رسمي للمجلس الإقليمي بمقر عمالة الجديدة، حول قضايا ومشاكل التعمير بإقليم الجديدة حضره بالإضافة إلى رئيس المجلس الاقليمي عامل الاقليم ومنتخبين ومدير الوكالة الحضرية وموظف نافذ بذات الوكالة.

هذا وكان المستشار يوسف بيزيد في كلمة له أثناء النقاش خلال هذا الاجتماع قد وجه انتقادات واسعة لعمل الوكالة الحضرية متهما إياها برفض التأشير على المشاريع الصغرى لساكنة المدينة في حين أن الوكالة تحابي رجال الأعمال وأصحاب المقاولات الكبرى بالتأشير على أغلب الطلبات التي يقدمونها لدى الوكالة واعطى مجموعة من الأمثلة حيث خص بالذكر مشروع النخيل الاقتصادي قرب الحي الصناعي والذي استفاد صاحبه من الترخيص لبناء عمارة فوق مجرى وادي "فليفل" دون احترام الضوابط القانونية المعمول بها في مجال التعمير كما اتهم الوكالة بمحاباتها لنفس المقاول وبنفس المشروع بتغيير في تصميم المشروع عبر استبدال حديقة عمومية للالعاب الى مشروع مقهى ومطعم علما ان هذا الترخيص كان يجب أن يمر عبر اللجنة التي قامت بالترخيص للمشروع او ما يعرف ب Dérogation .



وحسب ذات المصادر فإن مدير الوكالة الحضرية لم يستسغ الطريقة التي تحدث بها المستشار حول اختلالات التعمير بالجديدة، مما دفع بالموظف المسؤول عن التوقيعات بالوكالة الحضرية بوضع شكاية لدى النيابة العامة ضد يوسف بيزيد.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا