الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 23:27
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 10 أبريل 2020 الساعة 19:52

فضيحة توزيع شيكات على 'صحفيين' لتوزيعها على الفقراء.. المجتمع المدني ينتفض ضد منتجع سياحي بإقليم الجديدة


علمت "جريدة الجهوية" الإلكترونية من مصادر متطابقة أن المسؤولة عن التواصل داخل منتجع سياحي راقي بإقليم الجديدة، في فضيحة مدوية و في سابقة من نوعها، قامت هذه المسؤولة بتوزيع اعتمادات مالية كبيرة بواسطة شيكات على بعض أشباه الصحفيين بالجديدة وازمور، قصد توزيعها على بعض الأسر الفقيرة في مدينتي الجديدة وأزمور.

وحسب ذات المصادر، فإن ما قامت المسؤولة الإدارية بالمنتجع المذكور اثار مجموعة من ردود الأفعال من فعاليات المجتمع المدني بالمدينتين، حيث اعتبر هؤلاء الخطوة التي قامت بها كان لابد لها وأن تمر عبر قنوات السلطات المحلية بكل من الجديدة وأزمور.

وأشارت مصادر "الجهوية" إلى أن مرور المسؤولة عن التواصل عبر القنوات سالفة الذكر كان سيجنبها القيل والقال علما أن مثل هذه الخطوات في الفترة الحالية من مؤسسة سياحية رائدة سيضعها في قفص الاتهام.

وتضيف ذات المصادر أن إدارة المنتجع كان يجب عليها ان تضخ هذا المبلغ المالي الكبير عبر القنوات القانونية او السلطات المحلية مما اعتبره رجال القانون خطأ فادحا قد يجر هذه المسؤولة ومعها إدارة المنتجع الى مساءلات قانونية.

وحسب متتبعي الشأن القانوني، فإن المسائلة القانونية لن تقتصر على الجهة المانحة فحسب، بل ستمتد حتى الى المقاولات الاعلامية التي قامت بصرف الشيكات في حسابها دون المرور عبر الجهات المختصة، فهل من اختصاصاتها ممارسة الإحسان العمومي الذي ينظمه القانون ؟؟

وجدير بالذكر أن فضيحة الشيكات تفجرت عندما قام أحد هؤلاء المستفيدين بنشر تدوينة عبر صفحة المقاولة الإعلامية بازمور، تشكر من خلالها المنتجع بعد توزيع 60 قفة على المعوزين بازمور بقيمة 500 درهم للقفة الواحدة  ما يعني أن القيمة الإجمالية بلغت حوالي 3 ملايين بمدينة ازمور

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا