الجهوية اللآن:   الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 15:14
08 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتجار بالبشر بإقليم سيدي بنور .. عضو من ''الحزب الإسلامي'' وامرأتان رهن الحراسة النظرية             النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.             مهاجر يتعرض للتهديد بالقتل بعد إثارته لفضيحة هدم صومعة مسجد أثري بجماعة مطران إقليم سيدي بنور.             وقف صرف مستحقات رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور دون موجب حق.             مستشار جماعي يفجر فضيحة مدوية تهدد محمية طبيعية بالشريط الساحلي لجماعة سيدي علي بن حمدوش بإقليم الجديدة.             خمس سنوات ل''سمسار المحاكم'' يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي.             إختفاء سيارة تابعة للمجلس الإقليمي لسيدي بنور في ظروف غامضة             عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة             المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.             إيقاف امول الكاسكيطة''، على خلفية نشر شريط عبر انترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 29 شتنبر 2019 الساعة 13:09

فيلات تتحول إلى أوكار عشوائية لترويج الشيشا بسيدي بوزيد


تحولت فيلات بمنتجع سيدي بوزيد إلى أوكار لترويج الشيشا يرتادها الزبناء ذكورا و إناثا في غفلة من السلطات المحلية و الدركية بمركز الدرك الملكي بهذا المنتجع السياحي.
فقد أصبح العديد من النشطاء في مجال ترويج الشيشا يقومون بكراء فيلات في منتجع سيدي بوزيد و يفتحون أبوابها في وجه مدخني الشيشا من الجنسين ذكورا و إناثا دون أي ترخيص من السلطات التي كانت تشن حملات لمحاربة هذه الظاهرة في عهد عمال سابقين كمعاذ الجامعي و اليزيد زلو، في الوقت الذي أصبحت السلطات الحالية تتلكأ في تطبيق القانون الذي يمنع ترويج الشيشا داخل المقاهي و الأماكن العمومية ضدا على مذكرات وزارة الداخلية في هذا الشأن.
كما عادت إحدى المقاهي التي سبق أن اتخذ قرارا بإغلاقها من طرف السلطات المعنية بحكم موقعها الذي يجاور إحدى المقابر، حيث يعد ذلك انتهاكا لحرمات الموتى و إخلالا بواجب الاحترام تجاه مقابر المسلمين، حيث عادت مجددا بدورها لترويج الشيشا و هو ما يعد إخلالا بالاحترام لمقبرة تضم موتى المسلمين.


إلى ذلك، فقد أصبحت الأوكار العشوائية لترويج الشيشا و ما قد يرافق ذلك من مظاهر أخلاقية سلبية جراء الاختلاط بين الجنسين، تشكل خطرا على نشاط المطاعم المصنفة التي تؤدي ضرائب عديدة من اجل المساهمة في المكانة السياحية للمنتجع، فهل يتدخل عامل الإقليم محمد الكروج لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الأوكار العشوائية لترويج الشيشا و الحفاظ على القيمة السياحية لمنتجع سيدي بوزيد؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا