الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 21:56
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 26 يونيو 2020 الساعة 17:13

الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.


أعلن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا إفريقيا من خلال قرار مجلسه التنفيذي رقم 11/2020 عن اختيار البرلماني رشيد المنياري مستشارا له في انتظار تشكيل مجلس المستشارين لهذا التنظيم الدولي الأفرو-آسيوي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا المنصب الدولي الجديد الذي تم حازه المغربي رشيد المنياري المعروف بمواقفه المناهضة للفساد النقابي والمساندة للطبقة العاملة المغربية، أعرب عن سعادته بهذا الاختيار الذي وصفه بالمميز والمشرف جدا وعن الثقة التي حظي بها بإجماع أعضاء المجلس التنفيذي ورئيس الاتحاد الدولي، وأكد أنه حسب مضمون المادة الثانية من القرار أعلاه ، فإنه يتم أخذ المشورة من المنياري بصفته مستشارا للاتحاد الدولي الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا في كافة النواحي الفنية وتقديم كافة الاستشارات والاقتراحات وعرضها مباشرة على رئيس الاتحاد.

وأبرز المنياري في معرض حديثه عن هذا الخبر السار بأن النموذج النقابي الحالي أصبح متجاوزا إلى حد كبير مستدلابذلك على واقع الحال بالنسبة للمغرب، حيث أكد عجز القيادات الحالية عن مواكبة التحول الرقمي السريع الذي يعرفه العالم، واكتفائها بأطروحاتها القديمة وخطاباتها التقليدية الغارقة في التوصيف أمام بروز أجيال جديدة من الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، التي تحتاج في المقابل إلى أجيال جديدة من القيادات والكفاءات القادرة على ابتكار آليات فاعلة لإعادة الثقة المفقودة في العمل النقابي والرفع من مستوى جاذبيته وفاعليته.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا