الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 22:07
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 21 أبريل 2020 الساعة 22:38

عامل إقليم سيدي بنور يترأس لقاء تواصليا مع أعضاء اللجنة التقنية للشمندر السكري عن طريق تقنية ''Audio-Conférence''


أفاد بلاغ لمعمل كوسومار توصلت "الجهوية" بنسخة منه بخصوص الاستعدادات الجارية لموسم الشمندر السكري، حيث ترأس عامل إقليم سيدي بنور لقاء تواصليا مع أعضاء اللجنة التقنية للشمندر السكري، يوم الأربعاء الماضي 15 أبريل الجاري من خلال استعمال تقنية " Audio-Conférence " بحضور المدير العام المنتدب لشركة كوسومار ومدير معمل السكر بسيدي بنور ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، بالإضافة إلى رئيس جمعية منتجي الشمندر السكري لدكالة-عبدة ورئيس الغرفة الفلاحية وعدد من أعضاء السلطات المحلية.

وكان اللقاء حسب ذات البلاغ، فرصة لمناقشة كافة الترتيبات المتعلقة بعملية قلع الشمندر السكري وشحنه في الشاحنات مع التأكيد على ضرورة مراعاة الظرفية الراهنة التي تعرف ظهور فيروس كورونا المستجد ببلادنا وهو ما ينبغي معه اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لفائدة كافة المتدخلين في سلسلة الانتاج وللحيلولة دون انتشار الوباء في سيدي بنور.

وفي هذا الصدد أكد مدير معمل السكر بسيدي بنور أن المؤسسة ستساهم بكمية من السكر في أفق المشاركة في إعداد قفف المواد الأساسية المزمع تقديمها لعدد من الأسر بإقليم سيدي بنور والبالغ عددها 1500 قفة من أجل مساعدة الأسر المتضررة جراء انتشار وباء كوفيد19، كما توجه بالشكر إلى كل المتدخلين من منتجي الشمندر السكري، الشركات المتخصصة في قلع وشحن الشمندر، أرباب الشاحنات، شكرات المياومة دون إغفال أطر ومستخدمي معمل السكر وكذا السلطة الإقليمية.

يشار إلى أنه وحسب البلاغ الصادر فإن مجموعة من الترتيبات تم اتخاذها من أجل إنجاح العملية وانطلاق الموسم في ظروف جد متميزة خاصة منها الاحترازي الوقائي والأمني حيث أن التركيز منصب على أن تتم عمليات قلع الشمندر السكري بواسطة الآلات الميكانيكية بمختلف الحقول بداية من الخميس القادم 23 أبريل الجاري.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا