الجهوية اللآن:   الخميس 02 يوليو 2020 الساعة 08:38
02 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 26 أبريل 2020 الساعة 11:22

العدوي تفتحُ تحقيقاً في نفخ رؤساء جماعات في فواتير جافيل للتعقيم والقفف الغذائية بإقليمي الجديدة وسيد بنور


أفادت مصادر جد موثوقة، أن زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية، قررت تحريك مسطرة التحقيق بالمفتشية العامة للإدارة الترابية، في الفواتير الضخمة التي نفخ فيها  بعض رؤساء جماعات الترابية باقليمي الجديدة وسيد بنور لإقتناء القفف الغدائية و مواد التعقيم الخاصة بمحاربة تفشي فيروس كورونا بالجماعات.

ويأتي القرار بعدما توصلت العدوي بشكايات من الجمعيات المجتمع المدني الذين تقدموا بها إلى الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، من أجل فتح تحقيق مع رؤساء الجماعات الترابية حول شبهات تضخيم فواتير جافيل و مواد التعقيم فضلاً عن إعداد ميزانيات عشوائية لهذا الغرض، بإستغلالهم لحالة الطوارئ الصحية التي ألغت مسطرة الصفقات العمومية. وسيشمل التحقيق الذي ستشرع المفتشية العامة للداخلية، حسب مصادرنا رؤساء جماعات الترابية والشركات المستفيدة من هذه الصفقات .

كما باشرت زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية ، أن  رؤساء جماعات الترابية  بالمغرب، استغلوا حالة الاستثناء، التي أعلنت عنها الدولة في وقت سابق، ودورية وزير الاقتصاد والمالية ورئاسة الحكومة حول عقد صفقات خارج مسطرة الصفقات العمومية، بخصوص اقتناء الآليات والتجهيزات والمواد الغذائية لمحاربة فيروس كورونا، ليعيثوا فسادا في المال العام.


 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا