الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:35
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 26 نونبر 2019 الساعة 20:59

مستخدمة بسيطة مكلفة بالأرشيف تتجاوز اختصاصاتها وتحشر أنفها في ملفات عقارية كبرى بالمحافظة العقارية بالجديدة.


رغم الهزة القوية التي شهدتها المحافظة العقارية بالجديدة مؤخرا عقب زيارة لجنة تفتيش مركزية والتي كانت سببا في اتخاذ إجراءات تنقيل تأديبية في حق مجموعة من الموظفين، لازال بعض العاملين بهذه المؤسسة لم يستوعبوا الدرس ولازالوا أوفياء لممارساتهم وسلوكاتهم الغير قانونية.

ومن بين النماذج الصارخة التي فاحت رائحتها وضعية مستخدمة بسيطة بشعبة الإعلاميات مكلفة بالأرشيف والتي تحولت إلى أخطبوط ينبش في جميع الملفات، وتجاوزت اختصاصاتها كمكلفة بالأرشيف إلى "مسؤولة" تحشر أنفها في الملفات العقارية الكبرى وتتوفر على قن سري وكأنها إطار عالي بالمحافظة العقارية يخول لها الإطلاع على الملفات العقارية الشائكة مما يشكل خطرا على مصالح المتعاملين مع هذه المؤسسة، ناهيك على تحكمها في دواليب المؤسسة حتى أضحت المكلفة بالتواصل و صلة الوصل بين المحافظة العقارية بالجديدة والإدارة المركزية.

هذا وأكدت مصادر إلى أن الممارسات التي تقوم بها هذه المستخدمة البسيطة هي من اختصاصات الأطر العليا التي تعيش تهميشا، في الوقت الذي عجز المحافظون الذين تعاقبوا على تسيير هذه المؤسسة في كبح جماح هذه المستخدمة ووقف نشاطها وإجبارها على الالتزام بالمهام المنوطة بها، كما أن ملاحظات لجنة التفتيش المركزية التي زارت المؤسسة أشارت إلى وضعية هذه المستخدمة التي تتجاوز اختصاصاتها، إلا أن كل ذلك لم يمنع هذه المستخدمة من الاستمرار في النهج الذي دأبت عليه.

والسؤال المطروح هل سيتدخل المحافظ الجديد ويقوم بإعادة ترتيب البيت الداخلي للمحافظة العقارية بالجديدة ووضع الإطار المناسب في المكان المناسب؟ كل حسب إمكانياته وتخصصاته ومن أين استمدت هذه المستخدمة البسيطة كل هذا النفوذ الذي جعلها تستولي على مهام خارج اختصاصها وتستمر في ممارساتها رغم تنبيهات لجنة تفتيش المركزية؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا