الجهوية اللآن:   السبت 28 مارس 2020 الساعة 08:58
28 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         بسبب الرشوة.. إيداع أعوان سلطة سجن سيدي موسى بالجديدة             حادثة سير مروعة تؤدي بحياة شخصين بسيدي بنور .             المحكمة_الادارية_تقضي بعزل تسعة مستشارين اتحاديين صوتوا لمرشح الاصالة والمعاصرة بجماعة البئرالجديد             اختلالات بالصفقات العمومية بجماعة أولاد حمدان وعدم احترام لمراسلة وزير الداخلية في الموضوع.             الخلفي من سيدي بنور: الجميع مدعو لإنجاح المسار التنموي الصاعد للإقليم             الاتحاد الدستوري يفوز برئاسة جماعة الهراويين             بمناسبة قافلة الابداع !!!!! معمل السكر كوسومار يحتفي بأجود منتجي الشمندر و المتفوقين من أبناء الفلاحي             شاب يضع حدا لحياته شنقا في حي القلعة الشعبي بالجديدة             مجموعة كوسومار تنظم قافلة الإبداع بسيدي بنور.             المفتشية العامة لوزارة الداخلية تحط الرحال بجماعة بني تسيريس إقليم سيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 26 نونبر 2019 الساعة 20:59

مستخدمة بسيطة مكلفة بالأرشيف تتجاوز اختصاصاتها وتحشر أنفها في ملفات عقارية كبرى بالمحافظة العقارية بالجديدة.


رغم الهزة القوية التي شهدتها المحافظة العقارية بالجديدة مؤخرا عقب زيارة لجنة تفتيش مركزية والتي كانت سببا في اتخاذ إجراءات تنقيل تأديبية في حق مجموعة من الموظفين، لازال بعض العاملين بهذه المؤسسة لم يستوعبوا الدرس ولازالوا أوفياء لممارساتهم وسلوكاتهم الغير قانونية.

ومن بين النماذج الصارخة التي فاحت رائحتها وضعية مستخدمة بسيطة بشعبة الإعلاميات مكلفة بالأرشيف والتي تحولت إلى أخطبوط ينبش في جميع الملفات، وتجاوزت اختصاصاتها كمكلفة بالأرشيف إلى "مسؤولة" تحشر أنفها في الملفات العقارية الكبرى وتتوفر على قن سري وكأنها إطار عالي بالمحافظة العقارية يخول لها الإطلاع على الملفات العقارية الشائكة مما يشكل خطرا على مصالح المتعاملين مع هذه المؤسسة، ناهيك على تحكمها في دواليب المؤسسة حتى أضحت المكلفة بالتواصل و صلة الوصل بين المحافظة العقارية بالجديدة والإدارة المركزية.

هذا وأكدت مصادر إلى أن الممارسات التي تقوم بها هذه المستخدمة البسيطة هي من اختصاصات الأطر العليا التي تعيش تهميشا، في الوقت الذي عجز المحافظون الذين تعاقبوا على تسيير هذه المؤسسة في كبح جماح هذه المستخدمة ووقف نشاطها وإجبارها على الالتزام بالمهام المنوطة بها، كما أن ملاحظات لجنة التفتيش المركزية التي زارت المؤسسة أشارت إلى وضعية هذه المستخدمة التي تتجاوز اختصاصاتها، إلا أن كل ذلك لم يمنع هذه المستخدمة من الاستمرار في النهج الذي دأبت عليه.

والسؤال المطروح هل سيتدخل المحافظ الجديد ويقوم بإعادة ترتيب البيت الداخلي للمحافظة العقارية بالجديدة ووضع الإطار المناسب في المكان المناسب؟ كل حسب إمكانياته وتخصصاته ومن أين استمدت هذه المستخدمة البسيطة كل هذا النفوذ الذي جعلها تستولي على مهام خارج اختصاصها وتستمر في ممارساتها رغم تنبيهات لجنة تفتيش المركزية؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا