الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:39
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 أكتوبر 2019 الساعة 23:11

البناء العشوائي يستشري بجماعتي بني هلال والعامرية بدعم وحماية من جهات انتخابية نافذة


تشهد العديد من الدواوير التابعة لجماعتي العامرية وبني هلال بإقليم سيدي بنور حالة من الفوضى والانتشار الواسع لظاهرة البناء العشوائي التي استفحلت بشكل فاضح على مرأى ومسمع من قائد المنطقة الذي لا يحرك ساكنا ويظل قابعا في مكتبه الوثير دون أن يتدخل لوقف هذه الفوضى التي لم تشهد المنطقة مثيلا لها.
وأكدت مصادر إلى أن السلطة المحلية تتعرض لضغوطات من جهات انتخابية وازنة تقوم بتشجيع ظاهرة البناء العشوائي وتستغلها كورقة انتخابية لتحقيق مكاسب انتخابوية ضيقة ومن بين الدواوير التي تشهد نشاطا وحركية قوية للبناء العشوائي  دواوير الدوميين، أولاد تميم، الجرارمة، الجراير... وهي تابعة لجماعة بني هلال، أما جماعة العامرية فتعرف دواوير الجدد وأولاد زعيمة ودواوير أخرى حركة دؤوبة لهذه الظاهرة بحماية ودعم من أسماء انتخابية بارزة بالمنطقة.


وأمام العجز الواضح لقائد قيادة بني هلال في محاربة طاهرة البناء العشوائي وفي وضع حد للتدخلات الجانبية المشجعة للظاهرة بات حريا بعامل إقليم سيدي بنور التدخل لفرض تطبيق القانون ومنع الانتشار الفاحش للبناء العشوائي بأغلب مناطق قيادة بني هلال.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا