الجهوية اللآن:   الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 08:41
17 فبراير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         جماعة الغنادرة تنجز أضخم مشروع للتطهير السائل بإقليم سيدي بنور             مدينة أزمور تهتز على وقع جريمة قتل بشعة في حق تلميذ في مقتبل العمر             حسن لعروس والمدينة القديمة في حضرة ''دار الثقافة''             الدرك الملكي بالوليدية يوقف أحد المبحوث عنهم في ترويج الممنوعات بتراب جماعة الغربية             المحام عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة             عم صاحب افخر مطعم بمنطقة سيدي بوزيد في ذمه اللة             أشخاص يعتدون ليلا على سائق سيارة بالجديدة..             منازل تقدم الشيشا لزبناء سريين بالأحياء الشعبية بالجديدة             جدل بالجديدة يرافق منحة بقيمة 13 مليار سنتيم مخصصة لتأهيل شوارع المدينة             موظف نافذ بالوكالة الحضرية يقاضي مستشارا بالمجلس الإقليمي فضح في اجتماع رسمي اختلالات التعمير بالجديدة              خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 14:57

كيف تم تسريب وثائق صفقة 16 و 17 للتهيئة الحضرية لمدينة الجديدة للجهة المشتكية ؟


يتابع الرأي العام الوطني و المحلي بقلق شديد، تطورات ملف صفقات تهيئة شوارع مدينة الجديدة، المتهم فيها حاليا عبدالحكيم سجدة رئيس جماعة سابقا و نائب برلماني حيث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، و إذا ما كانت قرينة البراءة في صالح المتهمين حتى تتبث الإدانة بحكم قضائي نهائي لقوة الشيء المقضي به.

فإن السؤال البريء و الجدير أن يطرح بعدما هدأت الزوبعة و العاصفة، حيث تسابقت فعاليات للعب دور البطولة و انها صاحبت الملف في تحريكه عبر السلطة القضائية، السؤال البريء، كيف و من اين توصلت الجهة المشتكية بوثائق الصفقتين ؟ من صاغ الشكاية ؟ هل فعلا موظف عمومي أم فاعل حقوقي ؟ هل كل ما في الأمر تصفية حسابات سياسية مع القرب من الانتخابات الجماعية و التشريعية 2021 ؟



إنه مجرد تساؤل بريء يصدره موقع الجهوية بحثا عن الحقيقة بتسليطها الضوء من زاوية أخرى؟ فمن له مصلحة في تسريب الوثائق؟ هل يبادر جمال بن ربيعة رئيس جماعة الجديدة بفتح تحقيق في الموضوع و إحالته على النيابة العامة بتهمة إفشاء السر المهني ؟

 لنا عودة للموضوع .

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا