الجهوية اللآن:   الجمعة 24 يناير 2020 الساعة 07:11
24 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         حصري لعشاق الليلل .. الطبل اللبناني فقط بفندق اللؤلؤة بمنتجع سيدي بوزيد باقليم الجديدة             سيدي بوزيد : فندق اللؤلؤة ''La Perle'' يعزز العمق الإفريقي المغربي بتوظيف مستخدمين أفارقة             فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 13 يوليوز 2019 الساعة 22:36

استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.


استدعت المصالح المركزية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أمس الجمعة محافظ سيدي بنور على عجل لتدارس مجموعة من المشاكل والخروقات التي طفت على السطح والتي كانت موضوع العديد من الشكايات التي وجهها مجموعة من مرتفقي المحافظة العقارية بسيدي بنور.
وكانت مجموعة من الأصوات قد تعالت في الآونة الأخيرة متهمة محافظ سيدي بنور برفضه تطبيق القانون واحترام المساطر القانونية خدمة لأجندة جهات نافذة بسيدي بنور، ومن بين الملفات الشائكة الموضوعة على طاولة محافظ سيدي بنور قضية آل السايسي التي وجهت أزيد من 15 شكاية للمصالح المركزية لمطالبة المحافظ المذكور بتطبيق القانون وإلغاء ثلاث مطالب تحفيظ موجودة بعقار هام يتواجد وسط مدينة سيدي بنور أسال لعاب لوبيات العقار.
وفي هذا الصدد تقدمت خديجة السايسي الحسني بنت محمد بن الطاهر وابن عمومتها مولاي ادريس السايسي الحسني بن الطاهر لدى المحافظ على الأملاك العقارية بسيدي بنور لإلغاء مطلب تحفيظ العقار المسمى "أرض حمادي" مساحته أكثر من 5 هكتارات ذو مطلب التحفيظ عدد 53422-08 والمطلب عدد 53390-08 والمطلب عدد 66152-08 وهي عقارات تتواجد بموقع حساس وسط مدينة سيدي بنور تعود ملكيتها لعائلة السايسي الحسني وأضحت مطمعا للوبيات العقار التي تتحين الفرصة للانقضاض والاستيلاء عليها.


ومما يثير الاستغراب ويجعلنا نتساءل عن الدوافع الحقيقية التي جعلت المحافظ على الأملاك العقارية بسيدي بنور يحاول بشتى السبل الالتفاف على القانون أن العقود العرفية التي أسست عليها مطالب التحفيظ المذكورة قد أمر القضاء ببطلانها حسب القرار الاستئنافي عدد 601 ملف مدني عدد 4-472-2002 ملف إداري عدد 271-7110-2019 وملف إداري عدد 272-7110-2019 .
وأمام تعنت محافظ سيدي بنور ورفضه الانصياع لأحكام قضائية اضطر المتضررون إلى تغيير الوجهة صوب المحكمة الإدارية من أجل إلغاء هذه المطالب التي أسست وبنيت على باطل –حسب قرار المحكمة- طلبا للإنصاف وحماية لممتلكاتهم التي يترصدها جشع لوبي العقار الشهير بسيدي بنور.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا