الجهوية اللآن:   الجمعة 24 يناير 2020 الساعة 07:08
24 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         حصري لعشاق الليلل .. الطبل اللبناني فقط بفندق اللؤلؤة بمنتجع سيدي بوزيد باقليم الجديدة             سيدي بوزيد : فندق اللؤلؤة ''La Perle'' يعزز العمق الإفريقي المغربي بتوظيف مستخدمين أفارقة             فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 12 يوليوز 2019 الساعة 02:00

مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله


يجري المحققون لدى الفرقة الترابية للدرك الملكي بمنتجع سيدي بوزيد، التابعة لسرية الجديدة، الأبحاث والتحريات علاقة بنازلة غريبة الأطوار، يمتزج فيها الواقع المادي بالخرافة والميتافيزيقا، بعد أن قضى شخص نحبه في ظروف غامضة ومثيرة للغرابة والاستغراب، عندما كان بصدد استخراج كنز دفين بتراب جماعة مولاي عبد الله، غير بعيد من ضريح الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار.
وحسب المعطيات التي توصلت إليها الجريدة، فإن ثلاثة أشخاص، ضمنهم شقيقان، من الباحثين عن الكنوز، دخلوا خلسة، بعد ظهر أمس الأربعاء، إلى بناية مهجورة بمركز مولاي عبد الله، حوالي 10 كيلومترات جنوب عاصمة دكالة، حيث نزلوا إلى قعر بئر مردوم، بعمق يناهز 6 أمتار، وشرعوا في حفر نفق طويل، مستعينين بمعدات للبناء كانت بحوزتهم، بحثا عن "حزنة" مدفونة في عين المكان. لكن الشخص الذي كان في المقدمة، أصدر بشكل مفاجئ، حوالي الساعة السادسة مساءا، صيحة، سقط على إثرها  أرضا، وانقطع من ثمة صوته وحركته. وقد ظل شقيق الأخير وشريكه في حيرة من أمرهما، ولم يعمدا إلى الالتحاق بمركز الدرك الملكي، والتبليغ عن النازلة إلا في حدود الساعة الثانية من صبيحة اليوم الخميس.


إلى ذلك، انتقلت دورية محمولة إلى المكان المبلغ عنه، وأجرى المتدخلون الدركيون المعاينات والتحريات الميدانية في مسرح النازلة، وانتدبوا سيارة إسعاف، أقلت جثة الهالك إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة، حيث تم إيداعها في مستودع حفظ الأموات، لإخضاعها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، للتشريح الطبي.
هذا، وأوقفت الضابطة القضائية شقيق الهالك، للبحث معه حول ظروف وملابسات النازلة، والتي فتحت الباب  للقيل والقال، وتداول الإشاعات بكون الهالك "ضربو جن"، وأرسله إلى عالم الأموات.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا