الجهوية اللآن:   السبت 19 سبتمبر 2020 الساعة 21:51
19 سبتمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 غشت 2020 الساعة 23:08

الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''


بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالعونات التابعة لسرية الدرك بسيدي بنور، أمس السبت، من اعتقال صاحب الصفحة الفايسبوكية "فساد سيدي بنور" المشتبه في قيامه قبل 3 سنوات بالسب والقذف والتشهير بمجموعة من المسؤولين  باقليم سيدي بنور ويتعلق الأمر برؤساء جماعات ترابية وبرلمانيين ومسؤولين بارزين من بينهم عامل إقليم سيدي بنور الأسبق " مصطفى الضريس "، بالإضافة إلى بعض الصحفيين والفاعلين الجمعويين، من بينهم مدير جريدة الجهوية "عبد الرحمان بنصفية "وأفراد عائلته.

هذا ولازالت فصول الابحاث مفتوحة، حيث تم اعتقال شخص آخر في القضية، كما تم الاستمتاع الى ازيد من 14 ضحية من بينهم رؤساء جماعات ترابية بإقليم سيدي بنور ومدير ثانوية دكالة التإهيلية بالعونات ومجموعة من روؤساء جميعات المجتمع المدني  حيث من المنتظر أن  ان يتم الكشف عن خيوط أخرى ومتورطين آخرين ستتم الإطاحة بهم في هذا الملف.

وتعود وقائع قضية هذا الملف، إلى أواخر سنة 2017 حيث قام المشتبه به بنشر صور وملفات خطيرة، عبر الصفحة الفايسبوكية "فساد سيدي بنور " حيث تقوم الصفحة بنشر معطيات مثيرة للجدل تخص تدبير الشأن العام المحلي وايضا الحياة الشخصية للمسؤولين ويأتي من بين الضحايا أيضا  الصحفي "عبد الرحمان بنصفية" بعدما تم نشر صور له ولزوجته ولابناءه  ورافقت الصور تعليقات جارحة تخدش الحياء وتمس بكرامة بنصفية وزوجته وعائلته. ليقرر الضحايا تقديم شكاياتهم في الموضوع  للجهات القضائية المختصة من أجل معاقبة المشتبه به وليكون عبرة لكل من سولت نفسه المس بأعراض المواطنين.

هذا وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت تحقيقا في هذا الموضوع دون أن تتوصل إلى أي نتائج ملموسة قبل إحالة الملف مجددا على الدرك الملكي الذي تمكنت مصالحه المركزية بناء على معطيات تقنية من تحديد هوية صاحب الصفحة باعتقاله أمس السبت.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا