الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 22:05
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 22 يونيو 2020 الساعة 16:25

نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.


في خطوة غريبة تنم وتكشف عن مستوى الانحطاط والانبطاح التي وصلت إليه بعض التنظيمات التي تسمي نفسها ب"النقابية" والتي يبقى العمل النقابي النزيه والشفاف براء منها، أقدم المكتب النقابي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بإقليمي الجديدة وسيدي بنور التابع للنقابة العتيدة والمناضلة الاتحاد المغربي للشغل التي أسسها الشرفاء أمثال المرحوم "المحجوب بن الصديق" على استصدار بيان استنكاري –تحت الطلب- كال سيلا من السباب والشتائم لموقع إخباري ولصاحبه لا لشيء إلا لكون هذه الجريدة الإلكترونية أخذت على عاتقها فضح الفساد المستشري داخل ردهات الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

فعوض أن يعقد المكتب النقابي النافذ داخل هذه الوكالة إجتماعا لمناقشة المشاكل والاختلالات التي تعيشها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليمي الجديدة وسيدي بنور والمعاناة والأوضاع المزرية لعموم العمال والمستخدمين بهذه الوكالة وكذا للامتيازات التي يستفيد منها المديرالعام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور والتي تبقى آخر فضائحه استفادته من تعويضات عن السكن الوظيفي بقيمة 17 ألف درهم شهريا لمدة خمس سنوات و10 أشهر، وفي نفس الوقت يستفيد من سكن وظيفي عبارة عن "فيلا" فاخرة بالقرب من مقرعمالة الجديدة ، التأم أعضاء المكتب النقابي المذكور في إجتماع طارئ ،لا ندري هل احترمت فيه إجراءات الحجرالصحي أم لا، لإصدار بيان يتيم لجبر خاطر أولياء النعمة والتعبيرعن ولائهم وإخلاصهم للفساد والمفسدين وحماية لمصالحهم الضيقة ويكفي فقط التذكير بأن الكاتب العام للنقابة المذكورة يستفيد من تعويض كيلومتري يفوق 3000 درهم شهريا رغم استفادته  في نفس الآن من سيارة المصلحة والكازوال الشيء الذي يعد هدرا للمال العام ويستدعي فتح تحقيق عاجل من قبل مجالس الحسابات والمفتشية العامة لوزارة الداخلية، ناهيك عن إصرار الكاتب العام لهذه النقابة على إبرام شراكة مع صيدلية معينة تتواجد بدوار يبعد عن وسط الجديدة بخمس كيلومترات وإجبار عموم المستخدمين والعمال على تحمل عناء ومشاق التنقل إلى هذه الصيدلية دون غيرها لاقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية، الشيء الذي يجعلنا نشكك في العلاقة التي تربط المسؤول النقابي بهذه الصيدلية، كما نتساءل ويتساءل معنا الرأي العام حول الطريقة التي تتم بها إبرام الشراكات مع الأطباء الاختصاصيين؟

وفي الأخير نلتمس العذر للكاتب العام لهذه النقابة الذي تم حشره عنوة وتسخيره لشن هجوم على مؤسسة إعلامية تقوم بواجبها المهني، فسيل الامتيازات التي تم الإغداق بها عليه جعلته يتنكر للمبادئ التي أسس عليها العمل النقابي وحولته إلى بوق إعلامي  مادح لولي نعمته .

ونعد المتسترين وراء هذه النقابة العتيدة بأن "موقع الجهوية" سيقوم بنشر غسيلكم على صفحاته وسيقوم بفضح وكشف الامتيازات الممنوحة من الإدارة مقابل سكوتكم وخضوعكم وانبطاحكم... ولنا عودة في الموضوع.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا