الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 21:58
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 22 يونيو 2020 الساعة 15:23

ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات


عبد اللطيف الحموشي المدير العام للامن الوطني

سرق ساحل إقليم الجديدة في الآونة الأخيرة الأضواء بتحوله إلى بؤرة استراتيجية ومنفذ أساسي للهجرة السرية والاتجار الدولي في المخدرات، فقد أضحت مختلف وسائل الإعلام الدولية تطلع علينا بشكل يومي بقصاصات أخبار حول عثور واكتشاف المصالح الأمنية بالدول الأوربية المجاورة منها إسبانيا والبرتغال لقوارب الموت قادمة من المغرب وبالضبط من ساحل إقليم الجديدة وعلى مثنها شباب في مقتبل العمر جازفوا بحياتهم وصارعوا الأمواج العاتية طلبا في الفردوس الأوربي، ناهيك عن البلاغات المسترسلة للمديرية العامة للأمن الوطني التي تؤكد بشكل دائم ضبط كميات هامة من المخدرات بساحل إقليم الجديدة الشيء الذي جعل الأنظار تسلط على هذه المنطقة بتحولها إلى منطقة عبور أساسية للمخدرات على المستوى العالمي.

المجهودات الجبارة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتطويق هذه الظواهر الخطيرة التي استفحلت بساحل الجديدة من خلال التتبع والترصد  وإحباط هذه العمليات المشبوهة، تجعلنا نتساءل عن الأدوار التي تقوم المصالح الاستخباراتية على مستوى ميناء الجرف الأصفر والساحل الممتد من الجديدة إلى الوليدية والذي شهد في الآونة الأخيرة نشاطا  وحركة مضطردة لسرقة القوارب البحرية ولعمليات متوالية لتهريب المخدرات والهجرة السرية كشفت عنها وسائل إعلام أوربية.

إن ما يعرفه ساحل إقليم الجديدة من تسيب وتحوله إلى وجهة مفضلة لمحترفي التهريب الدولي للمخدرات وهواة الهجرة السرية والحالمين بالفردوس الأوربي يدفعنا للمطالبة بضرورة إجراء تغييرات جذرية على مستوى الأجهزة الاستخباراتية بميناء الجرف الأصفر والتي عمرت طويلا وذلك من أجل لإعطاء نفس جديد لعمل هذه الأجهزة التي أصابها التراخي ولم يعد بإمكانها متابعة التطورات المتسارعة لهذه الظواهر المرضية التي تسيء لسمعة بلادنا داخل المنتظم الدولي.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا