الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 21:41
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 9 ماي 2020 الساعة 23:01

اعتقال عون سلطة وشقيقيه في عملية سرقة للتيار الكهربائي في زمن كورونا بسيدي بنور


في زمن  فيروس كورونا  ، تم ضبط  عناصر المركز الترابي الدرك الملكي بسيدي بنور مساء الجمعة  بدوار دواغرة التابع لجماعة الجابرية عملية سرقة للتيار الكهربائي من أحد الاعمدة الكهربائية المنتصبة بأحد الدواوير المجاورة لدوار الدواغرة، حيت عمد مرتكب هذه العملية إلى ربط الخيط الكهربائي بإحدى مضخات الماء ، بعد جلب التيار تحت أرضي من مسافة تزيد عن 500 متر ، مارا بطريق معبدة بجانب الدوار تابعة لوزارة التجهيز .

 

وكشفت الأبحاث التي أجرتها عناصر المركز الترابي الدرك الملكي بسيدي بنور ان ملكية الارض التي يتواجد به البئر ومضخة الماء التي تشتغل بالتيار الكهربائي المسروق، تعود الى عون سلطة برتبة شيخ، وقد عملت عناصر المركز الترابي الدرك الملكي الى اعتقاله بتعليمات من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور، قبل أن يتم اعتقال شقيقيه كذلك بحكم أن الارض في ملكية الاخوان الثلاثة.

 

هذا وقد تم الاستماع إلى الشيخ وشقيقه في محضر رسمي قبل أن يتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على المحكمة الابتدائية بسيدي بنور من أجل متابعتهم بالمنسوب إليهم بعد اعداد تقرير مفصل من طرف المكتب الوطني الماء والكهرباء عن الأضرار المادية والمعنوية المترتبة عن عن هذه السرقة التي باتت في تنامي مستمر بالعديد من الدواوير في الآونة الاخيرة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا