الجهوية اللآن:   السبت 04 يوليو 2020 الساعة 21:52
04 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             مقاولات محظوظة تحضى بحصة الأسد من صفقات وكالة ''لاراديج'' الدسمة.             ثلاث سنوات نافذة لزعيم مافيا العقار بسيدي بوزيد ضواحي الجديدة             قائد بني هلال يعيش محنة حقيقية في انتظار تعيين مسؤول جديد على دائرة سيدي بنور             هيئة الحكم بالجديدة تنطق غدا الأربعاء بالحكم في ملف أخطر مافيا العقار في غياب الضحايا الذي يتواجد أغلبهم بالديار الأوربية.             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 7 ماي 2020 الساعة 22:09

النيابة العامة بالجديدة تحدث منصات إلكترونية وهاتفية مؤمنة معلوماتيا لتلقي شكايات العنف ضد النساء والأطفال


الاستاد '' عبدالرحيم الساوي ''وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة

أحدثت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، منصة الكترونية وهاتفية خاصة باستقبال ومعالجة الشكايات الالكترونية أو الهاتفية المتعلقة بموضوع العنف ضد النساء والأطفال. وقد  وضعت من ثمة رهن إشارة المواطنين والمواطنات، ومختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال، في دائرة نفوذها الترابي والقضائي، رقما هاتفيا خاصا وتطبيقا للواتساب، قصد التدخل الاستعجالي، يعمل به على مدار 24 ساعة / 24 ساعة، وطيلة أيام الأسبوع.

هذا، وعلاقة بالموضوع، أصدر وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة إعلانا للعموم، هذا نصه:  

مواكبة للجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية لمواجهة تفشي جائحة كورونا، ولمقتضيات المرسوم المنظم لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا؛ وتفعيلا  للإجراءات التي اتخذتها رئاسة النيابة العامة، لاسيما الدورية عدد:  20 س/ ر. ن. ع.، بتاريخ: 30/04/2020، حول مناهضة العنف الممارس ضد المرأة  والطفل، خاصة في فترة الحجر الصحي، والتي تقتضي تقليص تنقل الأفراد والمرتفقين إلى المحاكم، حماية لهم من خطر الإصابة أو العدوى؛ يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة،  أن هذه النيابة العامة  قد قامت، من خلال خلية التكفل بالنساء والأطفال، بتعبئة جميع الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لديها، من أجل ضمان حماية النساء ضحايا العنف، وتفعيل مقاربة استباقية للوقاية منه.

 وعليه، فقد تم  إحداث منصة الكترونية وهاتفية خاصة باستقبال ومعالجة الشكايات الالكترونية، أو الهاتفية المتعلقة بموضوع العنف ضد النساء والأطفال؛ كما أنها وضعت رهن إشارة المواطنين والمواطنات، وكذا، مختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال،  داخل النفوذ الترابي للمحكمة، رقما هاتفيا خاصا وتطبيقا للواتساب،  قصد التدخل الفوري، يعمل به على مدار 24 ساعة في اليوم وطيلة الأسبوع.  

[email protected]

البريد الالكتروني المتعلق باستقبال مختلف الشكايات:

www.tpieljadida.ma

البريد الالكتروني الخاص باستقبال شكايات  النساء ضحايا العنف:

 

0523342185

رقم الهاتف الثابت:

0523343798

رقم الفاكس:

0667780563

رقم الهاتف المحمول للديمومة:

0766710473

رقم الهاتف المحمول الخاص باستقبال مكالمات النساء ضحايا العنف:

0766710473

رقم الهاتف المحمول المتوفر على تطبيق الواتساب لاستقبال الرسائل الالكترونية للنساء المعنفات ومختلف الفاعلين المتدخلين في المجال:

 

هذا، وننهي إلى علمكم بان هذه المنصات المحدثة، قد تم تأمينها عبر الأنظمة المعلوماتية لرئاسة النيابة العامة، حماية للمعطيات الشخصية للأفراد.

 

 

 

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا