الجهوية اللآن:   السبت 19 سبتمبر 2020 الساعة 05:57
19 سبتمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 8 يناير 2020 الساعة 12:57

عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة


عامل الجديدة

تسود أوساط العديد من الفعاليات السياسية والانتخابية بإقليم الجديدة حالة من التذمر والاستياء من التحركات الأخيرة لعامل الإقليم والذي تبين بالواضح والملموس دعم منتخبين وأحزاب سياسية معينة دون غيرها.
فقد استغربت الأوساط السياسية والانتخابية للحملة الشعواء التي شنها ضد منتخبين بعينهم بتفعيله لمساطر العزل في حق رئيس جماعة ينتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي ومستشار ببلدية الجديدة ثار في وجه رئيس بلدية الجديدة المنتمي لحزب الاستقلال، في الوقت الذي تغاضى ولم يفعل نفس المسطرة ضد رؤساء ومستشارين آخرين ثبت في حقهم خروقات سافرة بالعديد من الجماعات الترابية.
ويتخوف المتتبعون للشأن المحلي أن يؤثر الانتماء السياسي السابق لعامل إقليم الجديدة في قراراته خصوصا وأن الظرفية الحالية وموقعه كمسؤول أول عن الإدارة الترابية بالإقليم يستدعي التزامه الحياد والتعامل مع جميع الفرقاء السياسيين على حد السواء وتطبيق القانون بحذافره في حق كل من تبث تورطه في ارتكاب أخطاء جسيمة إعمالا بمبدأ أن القانون فوق جميع المنتخبين أيا كان إنتماؤهم السياسي.


إلى ذلك فقد أعاد ما يشهده إقليم الجديدة من تراشق كلامي وحديث داخل الصالونات السياسية حول دعم مؤسسة العامل لأحزاب معينة النقاش الدائر حول ضرورة تعيين شخصيات تقنوقراطية ليس لها انتماءات أو ميولات سياسية لتدبير المرحلة القادمة خصوصا وأننا مقبلون على مجموعة من الاستحقاقات الانتتخابية والتي ننتظر منها إفراز نخب سياسية وانتخابية كفأة تستمد قوتها وشرعيتها من الكثلة الانتخابية ومن صناديق الإقتراع دون دعم أوتأثير من أي جهة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا