الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:35
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 21:13

النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.


استطاع الأستاذ "عبد الرحيم ساوي" وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة في ظرف وجيز أن يحقق إنجازات هامة أكمل من خلالها المسيرة الموفقة التي دشنها سلفه وكيل الملك السابق الأستاذ "فيصل شوقي".

فقد مكنت حنكة وتجربة الأستاذ "عبد الرحيم ساوي" من تفعيل العديد من الآليات للبث في القضايا والملفات المطروحة على النيابة العامة بابتدائية الجديدة بالفعالية والنجاعة المطلوبة، كما أشرف شخصيا بمعية باقي نواب وكيل الملك على تطبيق القانون وجعل المواطنين سواسية أمام القانون، تجسيدا لمفهوم العدالة المنشودة والذي دعا إلى سيادتها وترسيخها جلالة الملك محمد السادس نصره الله في العديد من خطبه السامية.

كما ظل مكتب وكيل الملك بابتدائية الجديدة "عبد الرحيم ساوي" ومنذ تقلده المسؤولية مفتوحا في وجه المتقاضين وعموم المواطنين على مختلف درجاتهم الإجتماعية من أجل الإستماع إلى شكاياتهم وتوجيههم وإنصاف المظلومين، مما حول مكتبه إلى ملاذ لكل مظلوم ومهضوم للحقوق.

لكن رغم الطفرة النوعية التي تشهدها النيابة العامة بالجديدة فإن وجود بعض الممارسات والسلوكات التي تقوم بها الأجهزة المساعدة من قبيل الضابطة القضائية لازالت تعيق العمل الدؤوب التي تباشره النيابة العامة، فعل يعقل أن تتوصل الضابطة القضائية بتعليمات النيابة العامة؟ وتفتح الضابطة القضائية المجال امام اجتهادات شخصية ضاربة عرض الحائط تعليمات النيابة العامة، حيث تجد في بعض الأحيان التعليمات النيابية في واد وتنفيذها في واد آخر، الشيء الذي يفرض إعادة النظر في طريقة اشتغال الضابطة القضائية وضرورة بالانضباط لتعليمات النيابة العامة ضمانا لحقوق المتقاضين الذي يضمنه قضاة النيابة العامة. 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا