الجهوية اللآن:   الإثنين 10 أغسطس 2020 الساعة 19:05
10 أغسطس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 20:13

النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.


استطاع الأستاذ "عبد الرحيم ساوي" وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة في ظرف وجيز أن يحقق إنجازات هامة أكمل من خلالها المسيرة الموفقة التي دشنها سلفه وكيل الملك السابق الأستاذ "فيصل شوقي".

فقد مكنت حنكة وتجربة الأستاذ "عبد الرحيم ساوي" من تفعيل العديد من الآليات للبث في القضايا والملفات المطروحة على النيابة العامة بابتدائية الجديدة بالفعالية والنجاعة المطلوبة، كما أشرف شخصيا بمعية باقي نواب وكيل الملك على تطبيق القانون وجعل المواطنين سواسية أمام القانون، تجسيدا لمفهوم العدالة المنشودة والذي دعا إلى سيادتها وترسيخها جلالة الملك محمد السادس نصره الله في العديد من خطبه السامية.

كما ظل مكتب وكيل الملك بابتدائية الجديدة "عبد الرحيم ساوي" ومنذ تقلده المسؤولية مفتوحا في وجه المتقاضين وعموم المواطنين على مختلف درجاتهم الإجتماعية من أجل الإستماع إلى شكاياتهم وتوجيههم وإنصاف المظلومين، مما حول مكتبه إلى ملاذ لكل مظلوم ومهضوم للحقوق.

لكن رغم الطفرة النوعية التي تشهدها النيابة العامة بالجديدة فإن وجود بعض الممارسات والسلوكات التي تقوم بها الأجهزة المساعدة من قبيل الضابطة القضائية لازالت تعيق العمل الدؤوب التي تباشره النيابة العامة، فعل يعقل أن تتوصل الضابطة القضائية بتعليمات النيابة العامة؟ وتفتح الضابطة القضائية المجال امام اجتهادات شخصية ضاربة عرض الحائط تعليمات النيابة العامة، حيث تجد في بعض الأحيان التعليمات النيابية في واد وتنفيذها في واد آخر، الشيء الذي يفرض إعادة النظر في طريقة اشتغال الضابطة القضائية وضرورة بالانضباط لتعليمات النيابة العامة ضمانا لحقوق المتقاضين الذي يضمنه قضاة النيابة العامة. 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا