الجهوية اللآن:   الإثنين 10 أغسطس 2020 الساعة 19:21
10 أغسطس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 20:05

عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة


عامل سيدي بنور

تحولت الدواوير المحاذية لمنطقة الزمامرة في الآونة الأخيرة إلى ورش مفتوح لتشجيع ظاهرة البناء العشوائي على مرأى ومسمع من السلطات المحلية التي تقف مكتوفة الأيدي أمام جحافل البنايات العشوائية التي انتشرت كالفطر بالمنطقة، والغريب في الأمر أن رجال السلطة المحلية وأعوانها على دراية ومعرفة بالجهات التي اغتنت وراكمت ثروات طائلة بتشجيعها لهذه الظاهرة المشينة والتي ستكون لها أثار سلبية وخيمة على مستقبل المنطقة برمتها.

ففي الوقت الذي تبذل فيه المجالس المنتخبة وخصوصا المجلس الجماعي للزمامرة مجهودات استثنائية لتأهيل مدينة الزمامرة وجعلها لنواة نموذجية في المستقبل من خلال تبني مجموعة من المشاريع الاستثمارية الهامة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار بالمدينة خصوصا مع صعود فريق المدينة إلى القسم الوطني الممتاز، إلا أن التوسع العمراني الذي ستقبل عليه المدينة سيصطدم بجدار البناء العشوائي الذي أحاط بها من كل جانب وسيشكل عائقا أمام تنمية المدينة وازدهارها.

وغير بعيد عن مدينة الزمامرة يعيش منتجع الوليدية الذي اكتسب شهرة وصيت عالمي وضعا كارثيا نتيجة استفحال ظاهرة البناء العشوائي بشكل لافت مما أثر على جمالية المنتجع وهدوءه وحوله إلى منتجع مليء بالنقط السوداء، والمثير أن الجهات التي تشجع البناء العشوائي بالوليدية معروفة ومعلومة ويكفي أن نذكر على سبيل المثال لا الحصرالتحركات المشبوهة لأحد أعوان السلطة الذي تم عزله من منصبه ولازال يتحرك بكل حرية وتحول إلى احد كبار سماسرة البناء العشوائي بدوار الشبوقات الشهير الذي اقترن إسمه بالبناء العشوائي.

ورغم حملة البناء العشوائي الشرسة التي تشهدها هذه المناطق فإن السلطات الإقليمية ممثلة في عامل إقليم سيدي بنور لازالت قابعة في مكاتبها المكيفة ولم تتحرك لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة ولم تتفاعل مع مذكرة السيد وزير الداخلية "عبد الوافي لفتيت" الداعية إلى محاربة ظاهرة البناء العشوائي بصرامة والضرب بأيدي من حديد على كل من ثبت تورطه في تشجيع الظاهرة خصوصا وأننا بصدد مناطق هامة وحساسة لها مؤهلات اقتصادية وسياحية كبرى.

فمن غير المقبول أن نسمع عن انتشار مثل هذه الظواهر بمنتجع سياحي عالمي يحج إليه الآلاف من الزوار والسياح من مختلف بقاع العالم ليبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هل  سيتحرك عامل سيدي بنور ويقوم بزيارة ميدانية لهذه المناطق وبفتح تحقيقا حول الجهات التي تشجع ظاهرة البناء العشوائي ؟ أم أنه ألف مكاتبه الوثيرة المكيفة ولسان قلبه يقول "الله يخرج السربيس على خير" إلى حين إحالته على التقاعد.

 

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا