الجهوية اللآن:   الإثنين 10 أغسطس 2020 الساعة 20:06
10 أغسطس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         خبر عاجل ....تعيين ''عبد الرحمان دريوش'' كمحافظ جديد على الأملاك العقارية والرهون بالجديدة             تعدد محاولات الهجرة غير الشرعية من شواطئ إقليم الجديدة ومندوب الصيد البحري في قفص الاستفهام             الدرك الملكي بالعونات يلقي القبض على أصحاب صفحة فسبوكية تسمى '' فساد سيدي بنور ''             مصالح درك الوليدية توقف ''كراب'' وتحجز كميات مهمة من الخمور المهربة بالغربية             الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعين المغربي المنياري مستشارا له.             الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام مطالب بفتح تحقيق في فضيحة تشييد برج إسمنتي لتصريف مياه الأمطار بمنتجع الوليدية.             الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام والجمعية المغربية لحقوق الانسان يدخلان على الخط ويطالبان بتنفيذ الاحكام الصادرة في حق رئيس جماعة أولاد احسين             نقابة رفاق موخاريق تتحول إلى بوق للدفاع وحماية مصالح المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة.             ساحل الجديدة يتحول إلى بؤرة للهجرة السرية ومنفذ استراتيجي للاتجار الدولي في المخدرات             ''موقع الجهوية'' بصدد إنجاز تحقيق مفصل حول التوظيفات المشبوهة التي شهدتها وكالة ''لاراديج'' في عهد المدير العام الحالي             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 19:57

المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.


تشهد العديد من المشاريع الهامة المتعلقة بفك العزلة عن الساكنة القروية، وخصوصا تأهيل وإصلاح المسالك بمجموعة من الجماعات التابعة لقيادة أولاد افرج، العديد من المشاكل والتعثرات والتي كانت سببا مباشرا في عدم إنجاز هذه المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع.

وباستقراءنا للمشاريع التي أعلنت عنها الجماعات الترابية المعنية منها جماعة سيدي احسين بن عبد الرحمان وجماعة سيدي علي بن يوسف وجماعة الشعيبات سنجد أن أغلب المشاريع تتم ديباجة وصياغة دفاتر تحملاتها على مقاس جهات معينة، إضافة إلى أخطاء بدائية متعمدة تكون هي الأخرى سببا في إلغاء الصفقات منها الإحجام عن الإعلان عن الصفقات العمومية بالبوابة الإلكترونية وهو إجراء روتيني عادي لا نعلم ما الهدف من إغفاله.

والسؤال الذي نطرحه ما الدور الذي يقوم به قابض أولاد افرج التابع للخزينة الإقليمية بالجديدة والموكول له تتبع مآل الصفقات العمومية في جميع أطوارها ومراحلها؟ وهل بمثل هذه "الأخطاء" البدائية المبتذلة ستؤخر مشاريع تنموية حساسة تنتظرها ساكنة قبائل اولاد افرج لإخراجها من بوثقة العزلة القاتلة؟ لتبقى أمال ساكنة قبائل أولاد افرج معلقة على زيارة لجن تفتيش من المجلس الجهوي للحسابات والمجلس الأعلى للحسابات للجماعات المذكورة ووقوفها على هذه المهازل التي أفشلت وأجهضت مشاريع تنموية هامة، والضرب بأيدي من حديد على الجهات التي تضع العراقيل أمام المشاريع التنموية و تتلاعب بمصالح رعايا صاحب الجلالة بقبائل أولاد افرج الأبية.

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا