الجهوية اللآن:   الأحد 19 يناير 2020 الساعة 06:38
19 يناير
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         فريق الدفاع الحسني الجديدي يتعادل مع ضيفه فريق سريع وادي زم هذف لمثله             مستشار بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور يستغل نفوذه و يهين موظفا بقيادة بوحمام.             إدارة المنتجع السياحي ''مازكان'' تستدعي إعلاميين لمأدبة غذاء فاخرة تزامنا مع حادث الوفاة الغامضة لأحد الزبائن داخل المنتجع.             مستشار يسعى إلى تحقيق ''BUZZ'' سياسوي بالتصويت بالامتناع عن الدعم الذي خصصه المجلس الإقليمي لسيدي بنور لفريق نهضة الزمامرة.             عامل الجديدة وسط زوبعة اتهامات بدعم أحزاب سياسية معينة             جمعية الصحفيين المهنيين بدكالة تشيد بالقرار الجريئ لرئيس النيابة العامة في تطبيق قانون الصحافة والنشر             غضب واستياء داخل المجلس الإقليمي من سلوكات وتصرفات عامل الجديدة             رئيس المجلس الإقليمي لسيدي بنور ''عبد القادر قنديل'' يستعرض أمام رئيس الحكومة أبرز المشاكل التي تعيشها القطاعات الإجتماعية بالإقليم.             ترقبوا قريبا تحقيقا حول الخروقات السافرة التي شهدها مشروع يدخل في إطار السكن الاقتصادي بسيدي بنور             معاناة المستثمرين مع تسلط وجبروت مسؤول بمصلحة التسجيل والتنبر بسيدي بنور             خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 20:57

المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.


تشهد العديد من المشاريع الهامة المتعلقة بفك العزلة عن الساكنة القروية، وخصوصا تأهيل وإصلاح المسالك بمجموعة من الجماعات التابعة لقيادة أولاد افرج، العديد من المشاكل والتعثرات والتي كانت سببا مباشرا في عدم إنجاز هذه المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع.

وباستقراءنا للمشاريع التي أعلنت عنها الجماعات الترابية المعنية منها جماعة سيدي احسين بن عبد الرحمان وجماعة سيدي علي بن يوسف وجماعة الشعيبات سنجد أن أغلب المشاريع تتم ديباجة وصياغة دفاتر تحملاتها على مقاس جهات معينة، إضافة إلى أخطاء بدائية متعمدة تكون هي الأخرى سببا في إلغاء الصفقات منها الإحجام عن الإعلان عن الصفقات العمومية بالبوابة الإلكترونية وهو إجراء روتيني عادي لا نعلم ما الهدف من إغفاله.

والسؤال الذي نطرحه ما الدور الذي يقوم به قابض أولاد افرج التابع للخزينة الإقليمية بالجديدة والموكول له تتبع مآل الصفقات العمومية في جميع أطوارها ومراحلها؟ وهل بمثل هذه "الأخطاء" البدائية المبتذلة ستؤخر مشاريع تنموية حساسة تنتظرها ساكنة قبائل اولاد افرج لإخراجها من بوثقة العزلة القاتلة؟ لتبقى أمال ساكنة قبائل أولاد افرج معلقة على زيارة لجن تفتيش من المجلس الجهوي للحسابات والمجلس الأعلى للحسابات للجماعات المذكورة ووقوفها على هذه المهازل التي أفشلت وأجهضت مشاريع تنموية هامة، والضرب بأيدي من حديد على الجهات التي تضع العراقيل أمام المشاريع التنموية و تتلاعب بمصالح رعايا صاحب الجلالة بقبائل أولاد افرج الأبية.

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا