الجهوية اللآن:   الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 15:15
08 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتجار بالبشر بإقليم سيدي بنور .. عضو من ''الحزب الإسلامي'' وامرأتان رهن الحراسة النظرية             النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.             مهاجر يتعرض للتهديد بالقتل بعد إثارته لفضيحة هدم صومعة مسجد أثري بجماعة مطران إقليم سيدي بنور.             وقف صرف مستحقات رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور دون موجب حق.             مستشار جماعي يفجر فضيحة مدوية تهدد محمية طبيعية بالشريط الساحلي لجماعة سيدي علي بن حمدوش بإقليم الجديدة.             خمس سنوات ل''سمسار المحاكم'' يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي.             إختفاء سيارة تابعة للمجلس الإقليمي لسيدي بنور في ظروف غامضة             عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة             المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.             إيقاف امول الكاسكيطة''، على خلفية نشر شريط عبر انترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 17 نونبر 2019 الساعة 16:32

عامل سيدي بنور يحث رؤساء الجماعات على صرف الاعتمادات المالية المخصصة لمؤسسة التعاون بين الجماعات ''الأفق الاخضر''.


حث عامل إقليم سيدي بنور "الحسن بوكوطة"، خلال ترؤسه لأشغال دورة مؤسسة التعاون بين الجماعات "الأفق الأخضر" التي انعقدت عصر الأربعاء الماضي بمقر دائرة سيدي بنور، كافة رؤساء الجماعات الترابية إلى دعم ومساندة رئيس المؤسسة الدكتور "فوزي سير" من أجل أداء المهام المنوطة بهذه المؤسسة في أحسن الظروف وذلك من خلال صرف الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المؤسسة.
وركزت مداخلة عامل الإقليم على ما تضمنه تقرير المجلس الجهوي للحسابات الذي أشار إلى الغياب المستمر لأعضاء مؤسسة التعاون بين الجماعات "الأفق الأخضر" عن أشغال الدورات والذي أعاق سير هذه المؤسسة الدستورية وقلص من عدد اللجان الدائمة بهذه المؤسسة، داعيا كافة الأعضاء إلى الحضور بكثافة لإجتماعات هذه المؤسسة والمشاركة في إخراج العديد المشاريع الهامة إلى حيز الوجود ومنها مشروع مطرح النفايات الإقليمي بتراب جماعة سانية بركيك ومشروع النقل العمومي وسط مدينة سيدي بنور وبين الجماعات خصوصا مع افتتاح نواة جامعية بالإقليم وحاجة التلاميذ والطلبة في الاستفادة من خدمات النقل العمومي، ناهيك عن ضرورة الإسراع في صرف الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المؤسسة الدستورية والتي من شانها أن تساهم في إنعاش ميزانيتها وإخراج مشاريع هامة إلى حيز الوجود، كما أثنى عامل إقليم سيدي بنور على أداء رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات "الأفق الأخضر" داعيا الجميع إلى مساندته وتشجيعه من أجل الإستمرار ومواصلة العمل.


وكانت أولى النقط المدرجة بهذه الدورة تقديم مكتب دراسات لعرض حول الدراسات المتعلقة بالنقل الحضري والشبه حضري بين المراكز، حيث استمع الأعضاء لمختلف الشروحات وتمت الإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم بخصوص هذا الموضوع، قبل أن يصوت الأعضاء على مقترح مراسلة وزارة الداخلية بخصوص رغبة المؤسسة في إحداث النقل الحضري والشبه حضري بين المراكز، في أفق صياغة دفتر تحملات والإعلان عن صفقة عمومية بهذا الشأن، لينتقل بعد ذلك الإجتماع إلى الدراسة والتصويت على مشروع السنة المالية 2020 ودراسة الوضعية الإدارية والمالية للمؤسسة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا