الجهوية اللآن:   الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 15:17
08 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتجار بالبشر بإقليم سيدي بنور .. عضو من ''الحزب الإسلامي'' وامرأتان رهن الحراسة النظرية             النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.             مهاجر يتعرض للتهديد بالقتل بعد إثارته لفضيحة هدم صومعة مسجد أثري بجماعة مطران إقليم سيدي بنور.             وقف صرف مستحقات رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور دون موجب حق.             مستشار جماعي يفجر فضيحة مدوية تهدد محمية طبيعية بالشريط الساحلي لجماعة سيدي علي بن حمدوش بإقليم الجديدة.             خمس سنوات ل''سمسار المحاكم'' يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي.             إختفاء سيارة تابعة للمجلس الإقليمي لسيدي بنور في ظروف غامضة             عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة             المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.             إيقاف امول الكاسكيطة''، على خلفية نشر شريط عبر انترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 12 نونبر 2019 الساعة 14:15

اعتقال الفريق النسوي للدفاع الجديدي وتوقيفه لأربع مباريات وظلم التحكيم في نصف النهائي هل كل هذه الوقائع جاءت بمحض الصدفة؟


لأول مرة في تاريخ كرة القدم بدكالة تشهد هذه المنطقة تمثيلية وازنة في الأجهزة التقريرية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فدكالة أصبحت ممثلة في المكتب الجامعي والعصبة الاحترافية لكرة القدم وفي العصبة الوطنية لكرة القدم الهواة، هذا الحضور القوي بأجهزة هامة بجامعة كرة القدم، كانت تنتظر منه الفرق الرياضية بدكالة أن ينعكس بشكل إيجابي عليها من خلال الدفاع عنها وعن مصالحها ومواجهة أي ظلم قد يتعرض له أي فريق ينتمي لهذا الربع الغالي من الوطن العزيز.
إلا أن ما شهده مشوار الفريق النسوي للدفاع الحسني الجديدي خلال إقصائيات كأس العرش جاء ضد التطلعات فقد عاش الفريق محنة قوية انطلقت فصولها باعتقال الرئيس من داخل ملعب العبدي بمدينة الجديدة، ثم تلاه الظلم التحكيمي التي شهدته مباراة نصف النهائي أمام نادي شباب أطلس خنيفرة، حيث أبان حكم المباراة بشهادة كل من تابع أطوار المباراة عن تحيز واضح للفريق الخنيفري ولم يتدخل لحماية فارسات دكالة من التدخلات العنيفة للفريق الخصم والذي أسفر عن إصابة ثماني لاعبات إصابات متفاوتة الخطورة، وحرم الفريق من التأهل للمباراة النهائية بقرارات ظالمة للفريق الدكالي، وبعد ما حاول رئيس الفريق النسوي للدفاع الحسني الجديدي التدخل لمطالبة الحكم بحماية اللاعبات، تلقى الورقة الحمراء وتم طرده من المباراة، والأدهى من ذلك قررت لجنة التأديب توفيقه أربع مباريات ومباريتان اثنتين موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية.


والسؤال الذي يطرح نفسه هل كل هذه الوقائع والأحداث والاستهداف الذي تعرض له الفريق النسوي للدفاع الحسني الجديدي جاء بمحض الصدفة أم أن هناك أيادي حفية تحركه من وراء الستار؟ وإذا كانت دكالة ممثلة في أجهزة تقريرية وازنة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فينبغي أن ينعكس ذلك على الفرق الرياضية بدكالة من خلال الدفاع عنها، فلم يسجل أن تعرض الفريق النسوي للدفاع الجديدي لمثل هذا الاستهداف في الوقت الذي لم تكن أي تمثيلية لدكالة في أجهزة الجامعة، فكيف يعقل أن يستهدف الفريق بهذا الشكل ولنا ممثلين وازنين بجامعة كرة القدم؟
أسئلة نطرحها على المسؤولين من أجل تجاوز الحسابات الضيقة فالإنجازات التي تحققها الفرق الرياضية دكالة في مختلف المحافل الوطنية هي مفخرة لقبائل دكالة وتسجل في التاريخ الرياضي للمنطقة وليست ملكا لأي أحد بل هي ملك لكل الجماهير الدكالية داخل وخارج أرض الوطن.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا