الجهوية اللآن:   الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 15:16
08 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتجار بالبشر بإقليم سيدي بنور .. عضو من ''الحزب الإسلامي'' وامرأتان رهن الحراسة النظرية             النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.             مهاجر يتعرض للتهديد بالقتل بعد إثارته لفضيحة هدم صومعة مسجد أثري بجماعة مطران إقليم سيدي بنور.             وقف صرف مستحقات رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور دون موجب حق.             مستشار جماعي يفجر فضيحة مدوية تهدد محمية طبيعية بالشريط الساحلي لجماعة سيدي علي بن حمدوش بإقليم الجديدة.             خمس سنوات ل''سمسار المحاكم'' يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي.             إختفاء سيارة تابعة للمجلس الإقليمي لسيدي بنور في ظروف غامضة             عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة             المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.             إيقاف امول الكاسكيطة''، على خلفية نشر شريط عبر انترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 12 نونبر 2019 الساعة 14:08

الأستاذ ''محمد دك'' نائب الوكيل العام للملك بالجديدة يقود لجنة مشتركة لمراقبة أداء الموثقين.


في مبادرة رائدة من قبل النيابة العامة باستئنافية الجديدة وفي محاولة لتفعيل المساطر القانونية ومراقبة أداء الموثقين التابعين للمجلس الجهوي للموثقين بالجديدة، انطلق عمل لجنة مشتركة يقودها نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالجديدة الأستاذ "محمد دك" وتضم في عضويتها مدير الضرائب بالجديدة ورئيس المجلس الجهوي لهيئة الموثقين بالجديدة والتي تقوم حاليا بزيارات مفاجئة للعديد من مكاتب الموثقين من اجل الوقوف على أدائهم وطريقة تعاملهم مع المواطنين ومدى تصفيتهم لجميع الملفات وعدم وجود أي شكايات للمواطنين.


وتروم هذه اللجنة فتح جسور الحوار مع الموثقين والتعرف على المشاكل التي تعترض عملهم مع مختلف الإدارات مع التأكيد على ضرورة تصفية جميع الملفات وحماية مصالح المواطنين.
وقد خلفت زيارات هذه الجنة ارتياحا كبيرا في صفوف المواطنين وعموم المتعاملين مع الموثقين وأعادت الثقة للمواطن ، كما نوهوا بالجدية والصرامة التي تتعامل بها هذه اللجنة والتي يرأسها الأستاذ "محمد دك" نائب الوكيل العام المحنك الذي راكم تجربة طويلة وحضي بثقة الأستاذ "سعيد زيوتي" الوكيل العام للملك بالجديدة للقيام بهذه المهمة الجسيمة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا