الجهوية اللآن:   الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 15:15
08 ديسمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الاتجار بالبشر بإقليم سيدي بنور .. عضو من ''الحزب الإسلامي'' وامرأتان رهن الحراسة النظرية             النجاعة القضائية والتفاعل مع شكايات المتقاضين وتطبيق القانون أهم مميزات النيابة العامة بابتدائية الجديدة منذ تحمل المسؤولية وكيل الملك الأستاذ ''عبد الرحيم ساوي''.             مهاجر يتعرض للتهديد بالقتل بعد إثارته لفضيحة هدم صومعة مسجد أثري بجماعة مطران إقليم سيدي بنور.             وقف صرف مستحقات رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لسيدي بنور دون موجب حق.             مستشار جماعي يفجر فضيحة مدوية تهدد محمية طبيعية بالشريط الساحلي لجماعة سيدي علي بن حمدوش بإقليم الجديدة.             خمس سنوات ل''سمسار المحاكم'' يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي.             إختفاء سيارة تابعة للمجلس الإقليمي لسيدي بنور في ظروف غامضة             عامل سيدي بنور يعجز عن محاربة فضائح البناء العشوائي بمنتجع الوليدية والزمامرة             المجلس الأعلى للحسابات مطالب بإيفاد لجن تفتيش للبحث في الصفقات العمومية التي أعلنت عنها جماعات فقيرة بإقليم الجديدة.             إيقاف امول الكاسكيطة''، على خلفية نشر شريط عبر انترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 12 نونبر 2019 الساعة 13:25

الجديدة تحتضن الدورة السادسة لنصف المارطون و10 كلم يوم 17 نونبر الجاري


تنظم جمعية مازاغان ماراطون، بشراكة مع نادي أولمبيك الجديدة، وبدعم من برنامج "أكت4 كومينتي"، التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، النسخة السادسة من نصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة، تحت شعار "الرياضة قاطرة النموذج التنموي"، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا من يوم الأحد 17 نونبر الجاري.

وسيحضر فعاليات هذه الدورة، التي تدخل في إطار احتفالات عيد الاستقلال، وجوه رياضة وشخصيات بارزة من داخل إقليم الجديدة وخارجه.

ويهدف منظمو النسخة السادسة لنصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة من خلال هذه التظاهرة الرياضية، إلى إنعاش وتنمية الرياضة بالإقليم والتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تتوفر عليها مدينة الجديدة، ومنحها إشعاعا على الصعيدين الوطني والدولي، إلى جانب تشجيع ساكنة المدينة وعموم المواطنين على الإقبال على مختلف الأنشطة الرياضية وممارستها، وخاصة رياضة الجري.

وفي هذا الصدد، أوضح إسماعيل اليوبي، مدير برنامج "أكت4 كومينتي" أن مثل هذه التظاهرات الرياضية من شأنها إبراز مواهب وطاقات الشباب في مسابقات الجري، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها، مضيفا أن هذا الموعد الرياضي المهم، الذي يتميز بتغطية إعلامية واسعة، يعد فرصة للتعريف بالموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به مدينة الجديدة.

من جهته، أكد محمد لعفر رئيس جمعية مازاغان ماراطون، أن هذه التظاهرة الرياضية تسعى، من خلال الشعار الذي تحمله، إلى تحسيس وتوعية المشاركين بفوائد الرياضة، وإبراز المنجزات الرياضية والتنموية التي تعرفها مدينة الجديدة وهي تعيش احتفالات عيد الاستقلال

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا