الجهوية اللآن:   الأحد 29 نوفمبر 2020 الساعة 08:25
29 نوفمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         حكايات بوليسية من وحي الواقع على لسان العميد الممتاز المتقاعد محمد عامر             مناضلو التقدم والاشتراكية بإقليم الجديدة يخوضون الاستحقاقات المقبلة بأمل التألق             حمى الانتخابات تدفع عضو جماعي تمت إقالته من مصبه إلى محاولة تشويه صورة جماعة المهارزة بإقليم الجديدة             رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الجديدة يعتدي على ناشط جمعوي             وفاة والد مصطفى القرشي محاسب معتد بدكالة             مقاولة فتية لها علاقات قرابة مع مسؤولين وموظفين جماعيين تشارك في المنافسات حول الصفقات العمومية لجماعة أولاد حمدان بإقليم الجديدة             5 سنوات سجنا نافذا لرئيس قسم الممتلكات السابق لجماعة الجديدة             جماعة سيدي احساين بن عبدالرحمان بإقليم الجديدة تستعد لإبرام صفقة مثيرة للجدل             التعليم بالجديدة...انجازات كبرى تخرج القطاع من عتمة التسيير             مقلع تامدة ''كراندو'' بسيدي بنور يتحدى قوانين وزارة التجهيز والنقل             حرمانها من حقها في ارث بالملايير جعلها تعيش على عائدات ابنتها "الطيابة" بحمام شعبي بالجديدة            فيديو صادم: تصريحات قوية ومؤلمة من "نساء دكالة " حول معاناتهم            ضحايا مافيا العقار اقامة أوزد بمنتجع سيدي بوزيد اقليم الجديدة وانتظار جلسات الاستئناف            خطييير......غليان شعبي أمام جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور ضد التهميش والعزلة            سيدي بنور.. مجموعة الفلاحين يحتجون على انتزاع أراضيهم بدون تعويض            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور           


أضيف في 1 أبريل 2020 الساعة 21:33

توزيع القفف و المعونات خارج تدابير الحظر الصحي بسيدي بنور


ما تعرفه بلادنا والعالم من تداعيات جائحة كورونا، والتي تمثلت بالاساس فقدان العديد من الشغيلة الهشة لعملها. تناسلت العديد من مبادرات التطوع والتي كانت أبرزها تقديم العديد من المحسنين دعمهم المادي على شكل قفف من المواد الغدائية الاساسية، لسد حاجياتهم الاساسية من هذه المواد الحيوية. وفي هذا الصدد تمكن العديد من المتطوعين من توزيع العديد من هذه القفف بطريقة منظمة مستهدفين الحالات الهشة والمعوزة بشكل مباشر. وساعدت هذه العملية من المساعدة على ابقاء الساكنة في منازلهم تطبيقا لإجراءات الحظر الصحي.
وبالمقابل استغل هذه العملية مجموعة من الوصوليين، و من ينتحلون صفة صحفيين رغم هزالة لغة الضاد عندهم، كما أنهم يدّعون أنهم مباركون من السلطات المحلية والذين احترفوا "الإحسان العمومي" دون وجه حق. واستغلوا كذلك ثقة بعض المحسنين. حيث أصبحوا يستخلصون هذه الإعانات بكافة الأشكال ، عينية ونقدية وتحويلات مالية. خارج جميع الضوابط القانونية المعمول بها. وهذه العملية اللاقانونية، ترتبت عنها الكثير من السلوكيات من قبيل خلق التجمعات التي ساهموا فيها والتي تعتبر خرقا لتدابير الحظر الصحي.  و كذلك الإنتقائية في توزيع القفف، حسب الولاء والمحسوبية والزبونية والمعارف و باك صاحبي. فضلا عن هذا أن هؤلاء الأشخاص خارجين عن أية مراقبة ومحاسبة في صرف وتوزيع هاته الإعانات.
وبهذا يطالب العديد من النشطاء بالتدخل الفوري للسلطات العمومية في شخص السيد العامل الحسين بوكوثة للوقوف على هاته السلوكيات التي تعتبر خرقا لتدابير الحظر الصحي، وقانون الإحسان العمومي الجاري به العمل.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا