الجهوية اللآن:   الثلاثاء 25 يونيو 2019 الساعة 06:25
25 يونيو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         عامل الجديدة يفشل في تفعيل قرار إعتماد الطاكسي الصغير للعداد             المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي ينور يطيح بالعديد من كبار مروجي المخدرات ويعيد الطمأنينة والسكينة للساكنة القروية.             أكاديمية الدار البيضاء سطات تحقق ارتفاعا ب 20 نقطة في عدد الناجحين بالبكالوريا وهذه النتائج الكاملة             محفز جدا .. الشاب طارق قريش عامل بأوراش البناء و يحقق 18.45 بالباكالوريا و يصرح ''الحمد لله فرحت الميمة''             انتحار مواطنة فيليبينية من إحدى العمارات في الدار البيضاء             عاجل ...اعتقال طبيب محلف متلبسا بتلقي رشوة بازمور             اختتام فعاليات الدورة الأولى لدوري الجديدة في كرة القدم الشاطئية المنظمة من قبل Act4community             عامل الجديدة يستهدف المجازر الجماعية خدمة لمصالح إحدى المجازر الخاصة             الشرطة بالبيضاء توقف متهما في حالة سكر متقدمة طعن شخصا بسكين فأرداه قتيلا             مهرجان ملحونيات أزمور ، يعقد ندوة صحفية بمنتجع بولمان جماعة الحوزية إقليم الجديدة             ربورتاج : النظام ألمعلوماتي الرقمي "التيسير" لتحسين متطلبات زراعة الشمندر السكري بدكالة            مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 23:06

تسونامي وزارة الداخلية...قرار العزل ينتظر 5 رؤساء لجماعات بإقليم سيدي بنور


عبدالولي لفتيث وزير الداخلية

ذكرت مصادر جيدة الإطلاع ان حوالي 5 رؤساء جماعات بتراب إقليم سيدي بنور مرشحين للإطاحة في إطار "التسونامي" الذي تقوده وزارة الداخلية في حق مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بـ 7 جهات من المملكة من بينها جهة الدار البيضاء-سطات.
و يبلغ عدد الرؤساء المعنيين بقرار العزل خلال هذا الزلزال حوالي 40 رئيسا من بينهم 5 رؤساء ينتمون إلى جماعات ترابية بإقليم سيدي بنور، و ذلك بسبب ارتكابهم خروقات قانونية و سوء تدبير للمالية العمومية بعد انصرام نصف مدة ولايتهم الانتدابية.
و حسب مصادر إعلامية فإن وزارة الداخلية عمدت إلى تنبيه المخالفين للقانون و طالبتهم بالرد على النقط السوداء التي تضمنتها تقارير لجن التفتيش من أجل إصلاحها بتطبيق سليم للقانون، لكن دون جدوى حيث أصروا على الاستمرار في خرق القانون بهدف تحقيق المنفعة المالية في الصفقات العمومية التي تعتمد على طلب السندات و الطلبيات العمومية و تغيير بنود بعض الميزانيات.


و معلوم أن تقارير المفتشيات العامة لوزارتي الداخلية و المالية و كذا تقارير قضاة المجلس الجهوي للحسابات قد توقفت عند نقاط سوداء لدى العديد من رؤساء الجماعات من شأنها ان تؤدي إلى عزلهم إداريا و بعضهم قد يتابع قضائيا تفعيلا لمبدأ "ربط السؤولية بالمحاسبة".
و كشفت التقارير و الأبحاث المنجزة من طرف وزارة الداخلية و رئاسة الحكومة أن اغلب الرؤساء "الفاسدين" يشكلون شبكة مع مسؤولين جهويين و إقليميين لبعض الوزارات و المؤسسات العمومية لخرق القانون.
و معلوم ان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يسعى إلى الحد من احتجاجات المواطنين بمختلف الأقاليم و الجهات الناجمة عن سوء تسيير بعض رؤساء الجماعات خاصة فيما يتعلق بتشييد المسالك الطرقية و الاستغلال العشوائي للمقالع و الربط المائي و الكهربائي و محاربة ظاهرة البناء العشوائي...

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا