الجهوية اللآن:   الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 04:48
18 نوفمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         عامل سيدي بنور يحث رؤساء الجماعات على صرف الاعتمادات المالية المخصصة لمؤسسة التعاون بين الجماعات ''الأفق الاخضر''.             تراجع أعضاء اللجنة عن الاستقالة يبقي الإطار الاقتصادي ''سمير الزوين'' رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة المنبثقة عن المجلس الإقليمي لسيدي بنور.             المئات من ساكنة بني هلال أنصتت للخطاب الملكي السامي بمقر قيادة بني هلال             فوضى وعدم احترام لمواعيد إغلاق الحانات وملاهي ليلية بالقرب من مقر سكن رئيس جماعة الجديدة             اعتقال الفريق النسوي للدفاع الجديدي وتوقيفه لأربع مباريات وظلم التحكيم في نصف النهائي هل كل هذه الوقائع جاءت بمحض الصدفة؟             الأستاذ ''محمد دك'' نائب الوكيل العام للملك بالجديدة يقود لجنة مشتركة لمراقبة أداء الموثقين.             الجديدة تحتضن الدورة السادسة لنصف المارطون و10 كلم يوم 17 نونبر الجاري             محام بهيئة الدار البيضاء يمتنع عن أداء نفقة ابنته             المجلس الإقليمي لسيدي بنور يقرر تشكيل لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة خلال دورة نونبر             إقصاء مذل للدفاع الحسني الجديدي من نصف نهائي كأس العرش             قيدوم المنتخبين الحاج احمد آمين يروي حياته في المقاومة والسياسة            قيدوم المنتخبين بدكالة الحاج احمد امين يروي حياته في المقاومة والسياسة            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           




أضيف في 2 يناير 2019 الساعة 06:55

قرار غريب...تنقيل قائد قيادة بني هلال بعد شهور قليلة من تعيينه إلى مطران


في قرار مفاجئ و غريب لمصالح وزارة الداخلية، تم مؤخرا تنقيل قائد قيادة بني هلال بإقليم سيدي بنور إلى قيادة مطران التابعة لنفس الإقليم، دون الإفصاح عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، خاصة و ان هذا الانتقال جاء خارج الحركة الانتقالية لرجال السلطة.
و مما يزيد من غرابة القرار الذي أقدمت عليه وزارة الداخلية، هو ان المعني بالأمر لم يمض على تعيينه بقيادة بني هلال غير شهور قليلة حيث كان من بين رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الانتقالية الاخيرة التي قامت بها الوزارة الوصية.
و قبل تعيينه بقيادة بني هلال كان المعني بالأمر يعمل بقسم الشؤون الداخلية بعمالة سيدي بنور لمدة 3 سنوات تقريبا، مما جعله على دراية واسعة بخبايا الجماعات القروية المنتشرة بالإقليم، و يشهد له بالكفاءة و النزاهة حيث شن منذ تعيينه بقيادة بني هلال حربا ضد ظاهرة البناء العشوائي التي يتم استغلالها كورقة انتخابية لاستمالة أصوات الناخبين، مما يرجح فرضية أن بعض الوجوه الانتخابية التي تضررت من عمل القائد في مجال محاربة البناء العشوائي هي التي لعبت دورا في هذا الانتقال.


لقد أصبح لزاما على وزارة الداخلية أن تكشف عن الأسباب الحقيقية التي اعتمدتها في إقرار هذا الانتقال، خاصة و أنه يتضح بأنه غير تأديبي مادام أن القائد المعني لم يمثل أمام المجلس التأديبي، بل على العكس من ذلك فهو يعد من خيرة و أكفأ القواد العاملين بالنفوذ الترابي لعمالة سيدي بنور.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا