الجهوية اللآن:   الجمعة 24 مايو 2019 الساعة 21:54
24 مايو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         اقتراح عامل إقليم سيدي بنور إحداث منطقة صناعية بالقرب من معمل السكر يربك حسابات مافيات العقار بالمجلس الجماعي لسيدي بنور             قائد مولاي رشيد بالبيضاء يتستر على فضائح البناء العشوائي وعون سلطة يتزعم عصابة أجهزت على هكتارات من أرض كدية الشيباني وحولت حياة أصحابها إلى جحيم.             زوج من المعاشات يتهم زوجته بتعطيل ملف خيانة زوجية وتسريع وثيرة ملف النفقة والطلاق من أجل الزج به في السجن وإفلاتها من العقاب.             تعزية شقيق الدكتور عبد الفتاح الشرايبي في ذمة الله             ثانوية دكالة بالعونات تتبوأ صدارة نتائج البكالوريا وتلامذتها يفشلون في مواصلة الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا             الدفاع الحسني الجديدي يتعادل بميدانه مع حسنية أكادير بهدف لمثله             رئيس جمعية ببني تيريس يعتدي على مواطن ب''مدية'' ويصيبه إصابات بليغة ومحكمة سيدي بنور تكيف الجناية إلى تبادل الضرب والجرح             رواد السوق الممتاز'' مرجان'' بالجديدة يتساءلون عن السر في غياب زيارات لجن المراقبة لهذا المرفق             ''الحسن بوكوطة'' عامل خبر تضاريس دكالة ويقود إقليم سيدي بنور بحكمة وتبصر خبر             انخفاض معدلات الجريمة واسثتباب الأمن والطمأنينة ونهج سياسة القرب أهم مميزات القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة             المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 28 دجنبر 2018 الساعة 01:48

أين اختفت مساهمات ضيوف حفل افتتاح دار الطالب بجماعة مطران؟


بمناسبة افتتاح دار الطالب بجماعة مطران التابعة لإقليم سيدي بنور قدم مجموعة من المدعوين منهم برلمانيين و رؤساء جماعات و العامل السابق للإقليم، مصطفى الضريس، مساهمات مالية بواسطة شيكات لدعم إدارة هذه الدار التي تعد ملجأ للتلاميذ و الطلبة الذين تضطرهم ظروف الدراسة و التحصيل العلمي  للاستقرار بعيدا عن أسرهم.  
و علمت "الجهوية" أن قيمة المساهمات المالية التي تمت عن طريق شيكات بلغت حوالي 16 مليون سنتيم، يبدو أنها لم تصرف في الوجهة التي خصصت لها.


و يطرح هذا الحادث مجموعة من التساؤلات مثل : هل توصلت إدارة المؤسسة بقيمة الشيكات التي تبرع بها ضيوف الافتتاح؟ أين تم صرفها؟ هل تعرض المتبرعون لعملية نصب بتدخل جهات خارجية؟...
و قد يفجر ملف هذه المساهمات المالية قنبلة من العيار الثقيل بعدما باتت هيئة حماية المال العام قريبة من الدخول على خط هذه القضية بتوجيه شكاية إلى الوكيل العام للملك.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا