الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:01
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 22:19

مواطن كامروني أمام القضاء بالجديدة.. تزعم شبكة لتزور بطائق بنكية


صورة الارشيف

أحال قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة، أخيرا،مواطن  كامروني جتسية في حالة اعتقال، على الغرفة الجنحية التلبسية بعد إنهاء التحقيق معه، إذ قرر متابعته بجنحة المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وتزوير وثائق المعلوميات واستعمالها من أجل إلحاق ضرر بالغير والاشتراك في عصابة والاتفاق من أجل الاعداد لواحدة أو أكثر من الجرائم المتعلقة بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والمشاركة في ذلك.

وجاء إيقاف المتهم إثر اعترافات شابين يتحدران من خنيفرة تم إيقافهما في وقت سابق، كانا ضمن الشبكة التي يتزعمها الكامروني المتهم بالنصب باسم أحد مواقع الانترنيت المتخصصة في البيع والشراء.
وتوصلت المصالح الأمنية إلى أن الشبكة التي يتزعمها الكامروني متخصصة في النصب عن طريق تقنية”فيشينغ”، والتي مكنت أفرادها من النصب على مجموعة من الضحايا بعدما أصبحت لديهم خبرة واسعة في هذا المجال، بعدما تعرفا على زعيم الشبكة واشتغلا معه في القرصنة والنصب.



وكشفت الأبحاث القضائية، أن أفراد الشبكة الاجرامية التي يتزعمها الافريقي قامت بقرصنة حسابات بنكية للعديد من الضحايا، نظرا للخبرة التي راكموها على مستوى المعلوميات، وخلال البحث الاعدادي اعترف الافريقي الموقوف ببعثه لحوالات مالية تضم مبالغ مالية متفاوتة لشركائه، معترفا أن الشابين اللذين كانا ضمن شبكته يعدان من مدمني الأنترنيت والقرصنة من خلال النصب على الضحايا.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا