الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:01
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 22 مارس 2019 الساعة 23:02

نوادي ومقاهي ''الشيشة'' بالعلالي بمنتجع سيدي بوزيد وسلطات الجديدة غائبة و متواطئة؟


صورة الارشيف

انتشرت بشكل مفزع في الآونة الأخيرة نوادي ومقاهي "الشيشة" بالمنتجع السياحي سيدي بوزيد بإقليم الجديدة، ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر تدخلا حازما من قبل القائد الجديد لقيادة مولاي عبد الله ورئيس دائرة الجديدة المعين حديثا والقضاء على الإرث الثقيل الذي ورثاه عن المسؤولين السابقين بشن حملة للقضاء بشكل جذري على هذه الظاهرة، شهد المنتجع السياحي افتتاح فضاءات  جديدة لتقديم مادة "الشيشة" بأثمنة باهضة تصل إلى 50 درهم للشيشة الواحدة، ناهيك عن استقبال هذه المقاهي والنوادي لقاصرات وقاصرين حيث تعج هذه الفضاءات بالرواد والزبائن إلى الساعات الأولى من الصباح، دون الحديث عن الملاهي الليلية التي يصل ثمن الشيشة الواحدة بها إلى 200 درهم.


السؤال الذي يطرح نفسه أين هي الجهات المسؤولة وأين هي السلطات الإقليمية والمحلية ولماذا لم تتحرك لمنع تداول هذه السموم التي تؤثر على صحة المواطنين؟ و هل فعلا السلطات غائبة عن الساحة ولا علم لها بما يجري ويدور بهذه الفضاءات المتناثرة بمختلف مناطق سيدي بوزيد أم أن هناك تواطؤ مكشوف ومفضوح مع أصحاب هذه المقاهي والنوادي؟ وإلى متى ستطل السلطات المحلية تشن حملات موسمية مع حلول شهر رمضان من كل سنة على هذه النوادي والمقاهي؟ ويتم إغماض العين والسكوت عن هذه الطاهرة في باقي أشهر السنة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا