الجهوية اللآن:   الأربعاء 24 أبريل 2019 الساعة 14:54
24 أبريل
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ''الجهوية'' تعري الوجه الحقيقي لمرتزقة السياسة وتخرج أبواق قبيلة العونات من جحورهم.             المكتب المركز للأبحاث القضائية يحيل ملياردير مالي على القضاء بالجديدة             سجين حكم عليه ب 30 سنة يناشد الهيئات الحقوقية تبني قضيته ومؤازرته من أجل إعادة التحقيق في جريمة ملفقة طبخ محاضرها درك سيدي بوزيد             ساكنة إقامة النخيل 8 تطالب بتدخل عامل الجديدة لوقف الخروقات التي تشهدها إقامة تدخل في إطار السكن الاقتصادي             أتليتيك الزمامرة تأهله لأول مرة في تاريخه للقسم الوطني الأول من الدوري الاحترافي             قائد قيادة بني هلال بإقليم سيدي بنور يتدخل لإنقاذ حياة المواطنين بعد سقوط عمود كهربائي بدوار أولاد اسعيد.             المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة القضائية لاستئنافية الجديدة يشكل هياكله             ملتقى ديني لأهل القرآن بإقليم سيدي بنور بنفحات سياسوية انتخابوية             حسنية أكادير يطيح بالوداد ويعيد عنصر التشويق إلى البطولة الوطنية             عامل سيدي بنور يتفقد سير عملية استقبال الشمندر بمعمل السكر ''كوسيمار''             الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 22 مارس 2019 الساعة 23:02

نوادي ومقاهي ''الشيشة'' بالعلالي بمنتجع سيدي بوزيد وسلطات الجديدة غائبة و متواطئة؟


صورة الارشيف

انتشرت بشكل مفزع في الآونة الأخيرة نوادي ومقاهي "الشيشة" بالمنتجع السياحي سيدي بوزيد بإقليم الجديدة، ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر تدخلا حازما من قبل القائد الجديد لقيادة مولاي عبد الله ورئيس دائرة الجديدة المعين حديثا والقضاء على الإرث الثقيل الذي ورثاه عن المسؤولين السابقين بشن حملة للقضاء بشكل جذري على هذه الظاهرة، شهد المنتجع السياحي افتتاح فضاءات  جديدة لتقديم مادة "الشيشة" بأثمنة باهضة تصل إلى 50 درهم للشيشة الواحدة، ناهيك عن استقبال هذه المقاهي والنوادي لقاصرات وقاصرين حيث تعج هذه الفضاءات بالرواد والزبائن إلى الساعات الأولى من الصباح، دون الحديث عن الملاهي الليلية التي يصل ثمن الشيشة الواحدة بها إلى 200 درهم.


السؤال الذي يطرح نفسه أين هي الجهات المسؤولة وأين هي السلطات الإقليمية والمحلية ولماذا لم تتحرك لمنع تداول هذه السموم التي تؤثر على صحة المواطنين؟ و هل فعلا السلطات غائبة عن الساحة ولا علم لها بما يجري ويدور بهذه الفضاءات المتناثرة بمختلف مناطق سيدي بوزيد أم أن هناك تواطؤ مكشوف ومفضوح مع أصحاب هذه المقاهي والنوادي؟ وإلى متى ستطل السلطات المحلية تشن حملات موسمية مع حلول شهر رمضان من كل سنة على هذه النوادي والمقاهي؟ ويتم إغماض العين والسكوت عن هذه الطاهرة في باقي أشهر السنة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا