الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 11:20
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 11 مارس 2019 الساعة 12:25

مافيات العقار تستعمل سلاح ''الرسائل الكيدية المجهولة'' للضغط على محافظتي الجديدة وسيدي بنور


تقاطرت في الآونة الأخيرة على الإدارة المركزية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالرباط سيلا من الشكايات المجهولة الكيدية التي تستهدف الأطر العاملة بالمحافظة العقارية بالجديدة والمحافظة العقارية بسيدي بنور والتي تتضمن مجموعة من الادعاءات الكاذبة من أجل الضغط وتطويع الأطر العاملة بهذه المؤسسات للإنصياع لرغباتهم وإنجاز مجموعة من الإجراءات الغير قانونية.

وأكدت مصادر إلى أن بعض اللوبيات ومافيات العقار التي تترصد وتتربص بمجموعة من العقارات بهدف انتزاعها بطرق ملتوية وباستعمال ملكيات مزورة قد سئمت من الصرامة في تطبيق القانون الذي تتعامل به المحافظة العقارية بالجديدة ونظيرتها بسيدي بنور، الشيء الذي أجج غضب هذه اللوبيات التي التجأت لأساليب رخيصة للنيل من سمعة الأطر العاملة بمحافظة الجديدة وسيدي بنور.

هذا وتؤكد مصادر إلى أن القائمين على شؤون محافظتي الجديدة وسيدي بنور يبذلون مجهودات محمودة لقضاء مصالح المواطنين وذلك من خلال إعتماد أليات التمحيص والتدقيق وفتح تحقيق في جميع الملكيات المقدمة من أجل فتح مطالب التحفيظ، وفور مساورتها لشكوك أو شبهات تحوم حول الملكيات المقدمة يفتح تحقيق دقيق وإذا ما ثبت لها أن الأمور غير واضحة يتم رفض فتح هذه المطالب حفاظا على حقوق المواطنين، الشيء الذي أثار حنق مافيات العقار التي تضررت مصالحها كثيرا وأصبح شغلها الشاغل هو استعمال الرسائل الكيدية المجهولة في محاولة للتأثير على مسؤولي المحافظة العقارية بالجديدة وسيدي بنور.

والأكيد أن الإدارة المركزية للمحافظة العقارية بالرباط واعية كل الوعي بالأساليب القذرة التي تمارسها لوبيات ومافيات العقار ولن تنطلي حيلهم وتقدر جيدا المجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر العاملة بمحافظتي الجديدة وسيدي بنور لحماية ممتلكات وعقارات رعايا صاحب الجلالة وكذا المواطنون الأجانب الذين اختاروا المغرب للاستثمار به.                   

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا