الجهوية اللآن:   الجمعة 24 مايو 2019 الساعة 22:02
24 مايو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         اقتراح عامل إقليم سيدي بنور إحداث منطقة صناعية بالقرب من معمل السكر يربك حسابات مافيات العقار بالمجلس الجماعي لسيدي بنور             قائد مولاي رشيد بالبيضاء يتستر على فضائح البناء العشوائي وعون سلطة يتزعم عصابة أجهزت على هكتارات من أرض كدية الشيباني وحولت حياة أصحابها إلى جحيم.             زوج من المعاشات يتهم زوجته بتعطيل ملف خيانة زوجية وتسريع وثيرة ملف النفقة والطلاق من أجل الزج به في السجن وإفلاتها من العقاب.             تعزية شقيق الدكتور عبد الفتاح الشرايبي في ذمة الله             ثانوية دكالة بالعونات تتبوأ صدارة نتائج البكالوريا وتلامذتها يفشلون في مواصلة الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا             الدفاع الحسني الجديدي يتعادل بميدانه مع حسنية أكادير بهدف لمثله             رئيس جمعية ببني تيريس يعتدي على مواطن ب''مدية'' ويصيبه إصابات بليغة ومحكمة سيدي بنور تكيف الجناية إلى تبادل الضرب والجرح             رواد السوق الممتاز'' مرجان'' بالجديدة يتساءلون عن السر في غياب زيارات لجن المراقبة لهذا المرفق             ''الحسن بوكوطة'' عامل خبر تضاريس دكالة ويقود إقليم سيدي بنور بحكمة وتبصر خبر             انخفاض معدلات الجريمة واسثتباب الأمن والطمأنينة ونهج سياسة القرب أهم مميزات القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة             المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 9 مارس 2019 الساعة 18:56

أحالتها رئاسة النيابة العام على الوكيل العام بالجديدة...شكاية تتهم دركيين بـ ''طبخ محاضر'' جريمة قتل أدين من أجلها شاب بـ 30 سنة


صورة زكريا خوري

أحال رئيس النيابة العامة شكاية محمد خوري والد المعتقل زكرياء خوري على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالجديدة قصد دراستها و إعطائها الاتجاه القانوني المناسب.
و كان محمد خوري قد بسط في شكايته الموجهة إلى رئيس النيابة العامة حيثيات ما اعتبره ظلما في حق ابنه الذي أدين ابتدائيا بالسجن المؤبد قبل تحويله في المرحلة الاستئنافية إلى سجن محدد في 30 سنة بسبب جريمة قتل يعتبر حسب نص الشكاية بريئا منها براءة الذئب من دم يوسف.
فبتاريخ 8 مارس 2016 تم العثور على جثة المسمى قيد حياته (ع.ق) حيث تم اعتقال زكرياء خوري رفقة اثنين آخرين على ذمة التحقيق من طرف الدرك الملكي بسيدي بوزيد و الجديدة، إلا أنه سرعان ما تمت تبرئة الشخصين الآخرين من التهمة لتلتصق بابن المشتكي رغم نفيه لها.
و تتهم الشكاية التي تتوفر الجريدة على نسخة منها المحققين في القضية بما تم وصفه "طبخ المحاضر" حيث يقول المشتكي "فانقلبت المحاضر ضده (ضد الابن) مع امتناعي عن إعطائي الرشوة بينما الطرفان الآخران أطلق سراحهما".(أحدهما تمت تصفيته من طرف عصابة بمدينة آسفي).
و تضيف الشكاية بأن الابن المعتقل قد وقع محاضر الاستماع إليه تحت الضغط في غياب محام يؤازره و دون قراءته لها رغم أنه يحسن القراءة و الكتابة.


و يضيف والد الشاب المعتقل بأنه يتوفر على عدة حجج تثبت براءة ابنه من المنسوب إليه لكن لم تيم اخذها بعين الاعتبار و منها :
-    شهادة امرأة رأت سيارة من نوع "مرسيدس" رمادية اللون و هي ترمي جثة القتيل على الطريق و قد أبلغت رجال الدرك الملكي بسيدي بوزيد فتم طردها.
-    معرفة أحد السجناء لشخص يعرف تفاصيل الجريمة.
-    اتلاف البصمات على اداة الجريمة من خلال لمسها من طرف دركيين دون استعمال قفاز أو واق يساعد على حماية البصمات.
-    عدم تشريح الجثة من اجل تحديد ساعة الوفاة.
-    عدم الاستماع إلى مكالمات بين أخ المعتقل و أحد السجناء الذي يعرف حقيقة الجريمة.
-    عدم استدعاء الشهود.
-    عدم الرجوع إلى كاميرات بدعوى أنها معطلة.
-    محو مكالمات هاتفية دارت بين الابن المعتقل و الضحية من طرف دركيين.
-    عدم البحث في حادثة سير تعرض لها المعتقل مع حافلة...
و يطالب والد المعتقل بإعادة التحقيق في الجريمة التي أدين من أجلها ابنه بـ 30 سنة سجنا نافذا من طرف مصالح أمنية بعيدة عن إقليم الجديدة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا