الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:14
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 15 مارس 2019 الساعة 12:33

أسماء انتخابية تجند ''بلطجية'' لإثارة البلبلة وإعاقة سير دورات المجالس المنتخبة بإقليم سيدي بنور


أعضاء مجلس الإقليمي بسيدي بنور

تكونت في الآونة الأخيرة بإقليم سيدي بنور مجموعة من الفطريات السياسوية التي تتغذى وتنتعش بالإشاعة وإثارة الفتن فمع إحداث إقليم سيدي بنور تحولت بعض مقاهي المدينة إلى صالونات سياسية لبعض أشباه الأميين الذين تحولوا إلى أبواق في خدمة أسيادهم، وأجراء مسخرون للنيل من جهات انتخابية على حساب جهات أخرى تدفع بسخاء.
فخلال دورات المجلس الإقليمي لعمالة سيدي بنور تجد الفطريات السياسوية حاضرة بقوة ترغد وتزبد وتلتقط الصور للمنتخبين أمام أعين عامل الإقليم، وتجهل الصفة التي يحضر بها هؤلاء هذه الدورات ومن أعطى لهم الحق في التقاط صور للمنتخبين وتشويه صورتهم بعد ذلك على الصفحات الفايسبوكية.
ما تشهده دورات المجلس الإقليمي تعرفه كذلك دورات المجالس الجماعية بمختلف مناطق سيدي بنور، حيث تقوم هذه الفطريات السياسوية التي انتشرت بقوة بجولات مكوكية لحضور دورات المجالس وإرهاب رؤساء الجماعات وعموم المنتخبين وتخويفهم والضغط عليهم في محاولة لابتزازهم.
هذه الوضعية الكارثية جعلت العديد من المنتخبين بالمجلس الإقليمي والمجالس الجماعية يقاطعون دورات المجالس خوفا من تعرضهم للابتزاز حيث أصبح البلطجية يترصدون الأفواه ويعيقون سير دورات المجالس ويتعاملون بمنطق "الفتوات" .
والسؤال الذي يطرح نفسه كيف يعقل أن يتقبل إطار عالي مقاطعته من قبل "بلطجي" وهو يناقش إحدى نقط جدول الأعمال المدرجة، ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل يتمادى "البلطجي" في سب وشتم وقذف المنتخب وسلطات الوصاية عاجزة عن التدخل ومغلوبة على أمرها، ومن سمح لهؤلاء بالتقاط الصور وإنجاز فيديوهات ومنهم من ينقل وقائع الدورات مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي "لايف" مع العلم أن القانون يجرم إلتقاط الصور وإنجاز فيديوهات بدون إذن أو ترخيص.


لقد آن الأوان أن يبادر عامل إقليم سيدي بنور بالتدخل لحماية دورات المجالس الإقليمية والجماعية من عبث البلطجية بإعطائه تعليمات صارمة لمحاربة هذه الظاهرة المشينة والتي أفسدت العمل الجماعي وجعلت العديد من الكفاءات والطاقات تقرر مقاطعة الدورات التي أصبح يتحكم فيها ويسيرها "بلطجية" يتلفظون بألفاظ سوقية، حيث أصبح كل إسم انتخابي يتوفر على عصابة من البلطجية تسانده وتحضر معه الدورات ويوجهها حسب هواه ويسخرها ضد خصومه السياسيين، لتنطلق فصول المعركة من مقر انعقاد الدورة ويتواصل مسلسل السب والشتم وتبادل الاتهامات على صفحات الشبكة العنكبوتية.
الواقع المرير والصراعات الخفية بين أباطرة الانتخابات بإقليم سيدي بنور غذت وأنعشت الفطريات السياسوية التي حولت مقاهي سيدي بنور إلى مقرات لاستقبال كتائب فايسبوكية تنتظرإشارة من سيدها لتتجند لمهاجمة خصومه السياسيين،

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا