الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 10:36
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 9 مارس 2019 الساعة 15:04

أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور ينظمون وقفة احتجاجية تنديدا بغياب العدالة الضريبية


صورة الارشف

أصدرت نقابة مهنيي و سائقي الشاحنات بإقليم سيدي بنور المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بيانا استنكاريا على إثر "الحيف الذي تعرضت له فئة أصحاب السيارات النفعية"  بعدما اجبرتهم إدارة الضرائب على أداء التسجيل السنوي للأربع سنوات الفارطة بعد ان كانت هذه الفئة من المهنيين و السائقين معفية من أداء هذه الضريبة.

و جاء بيان نقابة مهنيي و سائقي الشاحنات التابعة للاتحاد الوطني للشغل بسيدي بنور بعدما ووجهت شكاية المتضررين بنوع من اللامبالاة و نهج سياسة صم الأذان من طرف رئيس الوعاء الضريبي بالجديدة تجاه مراسلتهم المذيلة بحوالي 68 توقيعا، و هو ما دفع ممثليهم إلى القيام بزيارة لمديرية الضرائب يوم الخميس الماضي لمعرفة سر التأخر في الرد عن مراسلة المتضررين لكن دون جدوى حيث تم نهج نفس الأسلوب و السياسة التي عفا عنها الزمن من طرف نفس المسؤول.

و وجه هؤلاء المتضررون نداء إلى عامل إقليم سيدي بنور قصد التدخل لرفع الحيف عنهم بصفتهم فئة هشة تعاني من عدة مشاكل، حيث أعربوا عن استعدادهم أداء واجب التسجيل السنوي للسيارات برسم سنة 2019 بدل أربع سنوات، كما طالبوا بالعدالة الضريبية و تنزيلها كباقي المدن المغربية و منها مدينة الخميسات، في الوقت الذي نددوا فيه بما وصفه البيان بـ "التعامل اللامسؤول من طرف رئيس الوعاء الضريبي بالجديدة" و هو ما جعلهم يهددون بتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الاثنين 11 مارس 2019.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا