الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 11:22
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 25 فبراير 2019 الساعة 21:55

''الحاج محمد عريش'' قيدوم منتخبي سيدي بنور سياسي محنك أمضى أزيد من ثلاث عقود من العطاء وخدمة مصالح ساكنة جماعة العطاطرة.


الحاج محمد عريش

الحاج "محمد عريش" واحد من الأسماء الانتخابية البارزة التي أنجبها إقليم سيدي بنور والتي دخلت التاريخ السياسي لهذا الإقليم من بابه الواسع، فعلى امتداد أزيد من ثلاثين سنة ارتبط إسمه بجماعة العطاطرة كأحد أبرز المنتخبين الذين تفانوا في خدمة مصالح ساكنتها والدفاع عن مصالحها وتمثيلها في مجموعة من المؤسسات الدستورية المنتخبة أحسن تمثيل.
فكان "الحاج محمد عريش" أطال الله عمره مدافعا مشاكسا عن قضايا جماعة العطاطرة وظل وفيا للمبادىء و لإنتمائه لحزب التجمع الوطني للأحرار رغم المحاولات اليائسة لبعض الوجوه الانتخابوية "لي قطر بها السقف" مؤخرا للنيل من سمعته، ظل الحاج "محمد عريش" شامخا فاضحا للفساد والمفسدين، مداخلاته في دورات المجلس الجماعي رنانة فكان نعم المؤطر ونعم الموجه وفرض نفسه بقوة رغم المؤامرات وكيد الكائدين.
"الحاج محمد عريش" تاريخ طويل وحافل بالإنجازات سجل إسمه بمداد من الفخر في مختلف المؤسسات الدستورية المنتخبة التي مثل فيها جماعة العطاطرة وإقليم سيدي بنور فقد مثل جماعة العطاطرة في ثلاث ولايات متتالية بالغرفة الفلاحية لجهة دكالة عبدة وظل دائما مدافعا عن فلاحي المنطقة ينقل معاناتهم ومطالبهم ويقدم الاقتراحات والبدائل الكفيلة بحماية الفلاحة الوطنية باعتبارها أساس الاقتصاد الوطني، وذلك بشهادة كافة الرؤساء الذين تعاقبوا على هذه المؤسسة منهم الحاج لفحل بنشرقي وعمر الكردودي، أما صولاته وجولاته في مجلس جهة دكالة عبدة في فترة رئاسة الدكتور محمد كريم تسير بها الركبان فقد استطاع أن ينتزع مجموعة من المشاريع التنموية الهامة لفائدة إقليم سيدي بنور وكذا لجماعة العطاطرة ساهم من خلالها بفك العزلة عن الساكنة القروية والمساهمة في تنمية المناطق القروية بالإقليم.


ورغم السنوات الطوال التي أمضاها "الحاج محمد عريش" كوجه سياسي وانتخابي بارز لازال هذا المنتخب يواصل مهامه الانتدابية بكل تفاني ولازال يحظى بشعبية كبيرة والتفاف الكثلة الانتخابية حوله نظرا لمصداقيته وتواصله الدائم مع الساكنة، الأكيد أن هذا الرجل يستحق من ساكنة إقليم سيدي بنور تكريما خاصا اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها للإقليم.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا