الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 10:50
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 31 يناير 2019 الساعة 10:42

مجازر أولاد زروال تحدث شوكة في حلق بعض السياسيين بسيدي بنور


الجهوية : بنصفية عبدالرحمان

تساءل الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية بسيدي بنور" حميد يفيد " و الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس بلدية سيدي بنور من خلال تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها "كيف يعقل، تغلق مجاز الأسواق الأسبوعية، و لا تغلق مجازر أولاد زروال، شي واحد يشرح لينا".

و ربما استند حميد يفيد في تدوينته الغريبة على القرار الذي أصدره عامل إقليم سدي بنور لحسن بوكوتة بإغلاق رحبات بيع البهائم و المسالخ بالأسواق الأسبوعية لإقليم سيدي بنور لمدة 15 يوما كقرار إحترازي في ظل تسجيل بعض الإصابات بداء الحمى القلاعية في صفوف البهائم ببعض المناطق من الإقليم ككدية بني دغوغ و سانية بركيك.

 المسالخ و المجازر التقليدية المنتشرة بالأسواق الأسبوعية من المفروض إغلاقها في ظل ظهور حالات للحمى القلاعية على اعتبار أنه لا يمكن شملها بالمراقبة اللازمة، و هو ما يجعل قرار العامل وجيها لا يجب أن يتطاول عليه البعض في محاولة لكسب أصوات انتخابية.

أما مجازر أولاد زروال كما سماها العضو الجماعي الذي يدخل حزبه في تنسيق مع حزب الأصالة و المعاصرة الذي ينتمي إليه أولاد زروال من أجل تسيير بلدية سيدي بنور، فهي مجازر بمواصفات دولية و تتوفر على عدد كافي من البياطرة و تتم فيها عملية الذبح بطرق عصرية و تخضع بهائمها لمراقبة طبية صارمة لذلك فهي تشكل حلا لفك مشكل أزمة اللحوم الذي قد يطرحها إغلاق مجازر الأسواق الأسبوعية كما تساهم في الحد من ظاهر الذبيحة السرية التي يمكن ان تنتشر مع إغلاق مجازر الأسواق، لذلك لا يمكن للبعض أن يركب على الاحداث بطرق سلبية لا لشيء سوى تغطية كبواته في تسيير فرع الحزب الذي ينتمي إليه بسيدي بنور لذلك نهمس في أذن صاحب التدوينة "تدوينة خاوية و مجازر أولاد زروال لا يمكن لأي كان أن يحدث مثلها".

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا