الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 10:36
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 18:00

معمل السكر ''كوسيمار'' بسيدي بنور يهدي المنتجين المتميزين رحلات لأداء مناسك العمرة ويوزع مبالغ مالية تحفيزية لأبناء المنتجين المتفوقين دراسيا.


كدأبه كل سنة نظم معمل السكر "كوسيمار" بسيدي بنور عصر اليوم الخميس 7 مارس 2019 بمقر نادي الأعمال الإجتماعية كوسيمار حفلا لتتويج المزارعين المتميزين الذين حصلوا على نتائج مهمة في زراعة الشمندر برسم الموسم الفلاحي 2017/2018، إضافة إلى أبناء المزارعين المتفوقين دراسيا والذين حصلوا على معدلات جيدة في البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2017/2018.

وكانت بداية الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ليتناول الكلمة بعد ذلك السيد "عبد الرحيم حسني" مدير معمل السكر سيدي بنور الذي أشاد بالنتائج الباهرة التي تحققت على مستوى إنتاج الشمندر السكري بجهة دكالة عبدة والتي تضاهي النتائج والمعدلات على المستوى الدولي، معتبرا أن  المنتج يلعب دورا محوريا لإنجاح السلسلة الإنتاجية للسكر، الشيء الذي جعل معمل السكر كوسيمار يولي إهتماما بالغا بالمنتجين والمزارعين من خلال مواكبتهم ودعمهم وتأطيرهم وتشجيعهم حتى تحقيق الأهداف المتوخاة والمسطرة في برنامج المخطط الأخضر والمحافظة على المكتسبات التي تحققت في مجال إنتاج السكر ببلادنا.

بعد ذلك تم تقديم شريط وثائقي يعرف بالمجهودات التي تبذلها شركة كوسيمار الفاعل التاريخي في مجال إنتاج السكر ببلادنا لتطوير سلسلة إنتاج السكر والمواكبة التي تقوم بها للمزارعين والمنتجين بربوع الوطن والتقنيات الحديثة المعتمدة لتطوير سلسلة الإنتاج، وكذا طريقة التلفيف والتوزيع وزبائن شركة "كوسيمار" الشركة المواطنة التي نالت شواهد كبرى وساهمت في توفير الأمن العذائي الوطني من مادة السكر، ليتم بعد ذلك تقديم عرض مفصل بعنوان "المسؤولية الإجتماعية والمجتمعية لمعمل السكر" حول الأدوار الإجتماعية التي يقوم بها معمل السكر "كوسيمار" لفائدة المزارعين والمنتجين منها الإستفادة من التعطية الصحية والإنخراط  في العديد من المبادرات التنموية بشراكة مع العديد من الشركاء والفاعلين.

بعد ذلك تم تسليم هدايا للمنتجين المتفوفين في زراعة مادة الشمندر السكري برسم الموسم الشمندري 2017/2018 عبارة عن رحلة لآداء مناسك العمرة لفائدة شخصين واستفاد منها  24 منتج موزعين على مختلف مراكز جهة دكالة عبدة، فيما فاز ستة تلاميذ من أبناء المنتجين والمزارعين المتفوقين دراسيا برسم الموسم الماضي وحصلوا على نتائج جيدة  في البكالوريا وتم تسليم كل واحد منهم شيكا بقيمة "مليون سنتيم" من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على المزيد من البذل والعطاء والتفوق الدراسي.

للإشارة فالتلاميذ المتوجين والمنحدرين من وسط قروي يتابعون دراستهم العليا حاليا بجامعات كبرى فمنهم من يدرس بكلية الطب ومنهم من يتابع دراسته بالمدرسة العليا للطيران...

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا