الجهوية اللآن:   الجمعة 24 مايو 2019 الساعة 20:56
24 مايو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         اقتراح عامل إقليم سيدي بنور إحداث منطقة صناعية بالقرب من معمل السكر يربك حسابات مافيات العقار بالمجلس الجماعي لسيدي بنور             قائد مولاي رشيد بالبيضاء يتستر على فضائح البناء العشوائي وعون سلطة يتزعم عصابة أجهزت على هكتارات من أرض كدية الشيباني وحولت حياة أصحابها إلى جحيم.             زوج من المعاشات يتهم زوجته بتعطيل ملف خيانة زوجية وتسريع وثيرة ملف النفقة والطلاق من أجل الزج به في السجن وإفلاتها من العقاب.             تعزية شقيق الدكتور عبد الفتاح الشرايبي في ذمة الله             ثانوية دكالة بالعونات تتبوأ صدارة نتائج البكالوريا وتلامذتها يفشلون في مواصلة الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا             الدفاع الحسني الجديدي يتعادل بميدانه مع حسنية أكادير بهدف لمثله             رئيس جمعية ببني تيريس يعتدي على مواطن ب''مدية'' ويصيبه إصابات بليغة ومحكمة سيدي بنور تكيف الجناية إلى تبادل الضرب والجرح             رواد السوق الممتاز'' مرجان'' بالجديدة يتساءلون عن السر في غياب زيارات لجن المراقبة لهذا المرفق             ''الحسن بوكوطة'' عامل خبر تضاريس دكالة ويقود إقليم سيدي بنور بحكمة وتبصر خبر             انخفاض معدلات الجريمة واسثتباب الأمن والطمأنينة ونهج سياسة القرب أهم مميزات القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة             المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 6 مارس 2019 الساعة 18:46

تعديل عقوبة الرجاء من أربع مباريات بدون جمهور إلى مباراة واحدة


قررت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في جلستها الاعتيادية اليوم الأربعاء، بعد النظر في الطعن المقدم من طرف نادي الرجاء الرياضي، تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة عوض أربعة.

وذكر بلاغ للجنة، نشر على الموقع الإلكتروني للجامعة، أنها قضت أيضا بغرامة مالية في حق فريق الرجاء، قدرها 25 ألف درهم عوض 105 ألف درهم.

كما قضت اللجنة، بعد الطعن الذي قدمه فريق الجيش الملكي بتأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة بدلا من اثنتين وغرامة مالية نافذة قدرها 30 ألف درهم عوض 110 ألف درهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نادي المولودية الوجدية كان تقدم بدوره بطعن مماثل، وتم على إثره تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قضت، عقب اجتماعها يوم 28 فبراير الماضي، بمعاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة دون جمهور، وذلك على إثر "الأحداث التي عرفها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال وبعد نهاية اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، برسم الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول".



كما قررت اللجنة، بعد اطلاعها على مختلف التقارير الواردة حول هذه المباراة، "تغريم فريق الرجاء مبلغ 105 ألف درهم وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات".

وكان تقرر، على إثر الأحداث ذاتها، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا